أثار مقترح المسرح القومي بإنتاج أمسية ثقافية تعرض السيرة الذاتية لحياة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي خلال

المسرح القومي,الصفقه,أسرة الشيخ الشعراوي,يحي الفخراني,تجسيد قصة الشيخ الشعراوي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تجسيد قصة الشيخ الشعراوي على المسرح القومي

يليق بقيمة الإمام.. أسرة الشعراوي ترشح يحي الفخراني لتجسيد قصته على المسرح

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

أثار مقترح المسرح القومي، بإنتاج أمسية ثقافية تعرض السيرة الذاتية لحياة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، خلال شهر رمضان المقبل، حالة من الجدل وما بين مؤيد ومعارض للأمر.



وحول تجسيد قصة الشعراوي في مسرحية تعرض خلال رمضان 2023، قالت سعاد ابنة حفيد الشيخ الشعراوي إن الأسرة لم تعترض على هذا الأمر كون أن الفن رسالة ولكن بشرط أن تقدم بشكل جيد وأن يكون الفنان الذي يقدم شخصيته يليق بقيمة الشعراوي.

وأضافت سعاد في تصريحات لها أن العمل المسرحي يجب أن يعرف الأجيال قيمة محمد متولي الشعراوي بعد مرور أكثر من 25 عاما على وفاته ويكون هذا أفضل رد على منتقديه.

وعن الفنان اللذين يرشحوه لتقديم شخصية الشعراوي على المسرح، رجحت الأسرة أن يكون دكتور يحيى الفخراني.

الهجوم على الشيخ الشعراوي 

منذ الإعلان عن أمسية الشيخ الشعراوي هاجمت بعض الشخصيات العامة الشيخ الشعراوي، حيث تقدمت النائبة فريدة الشوباشي، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، ووزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، جاء فيه: «كيف يقوم المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة بإنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي الذي سجد على هزيمة ٦٧ وقال بثقة إنه فرح لهزيمة مصر».

وتساءلت الشوباشي: «كيف يمكن توطيد شعور الانتماء الوطني لمشاهدي هذه المسرحية وكذلك فإن الراحل الشعراوي، حرم الفن وأموال الفن، وتحريضه على عدم وضع النقود في البنوك لأن فوائد البنوك حرام».

وقالت وزيرة الثقافة إن شخصية الشيخ الشعراوي عليها تحفظات كثيرة: «لابد أن يكون هناك اختيار للشخصيات التنويرية المؤثرة في المجتمع لتقديم سيرتها على المسرح القومي».