أكد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد عدم وجود تعاون مصري إماراتي في

الصفقه,وزارة الزراعة,تعاون مصر إماراتي,حديقة الحيوان,تطوير حديقة الحيوان

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تطوير حديقة الحيوان

حقيقة وجود تعاون مصري إماراتي لتطوير حديقة الحيوان.. الزراعة ترد

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

أكد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، المهندس مصطفى الصياد، عدم وجود تعاون مصري إماراتي في تطوير حديقة حيوان الجيزة، وأن كل ما أثير في هذا الأمر عار تماما من الصحة، مؤكدا أن القطاع الخاص الشريك في تطوير الحديقة “مصري”.



وقال الصياد، في تصريحات صحفية، إن الوضع في حديقة الحيوان الآن أصبح لا يليق بتاريخها ومكانتها، مضيفًا: “البنية الأساسية أصبحت متهالكة، قمنا بعمل تحسينات لكن غير كافية، كما أن الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان أنذرنا بضرورة مواكبة المعايير الدولية، بخلاف خروجنا من عضوية الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان “الوازا”، الذي نجتهد في السعي للعودة مجددا إلى عضويته.

تطوير حديقة الحيوان 

وأشار نائب وزير الزراعة، إلى أن أهم شروط التطوير الجديد هو الحفاظ على الأشجار بشكل كامل، قائلا: “مفيش ورقة شجر هتقع أو تتخدش”، بجانب الحفاظ على كامل مساحة الحديقة.

ونوّه بأنه سيتم عمل نفق أرضي بين حديقة حيوان الجيزة وحديقة الأورمان، مزيّن بصور وأشكال ترفيهية، لسهولة الوصول والانتقال بين الحديقتين، كما أن هناك مقترح بعمل “تلفريك”، لكنه لايزال مقترحا.

وأوضح أن أطراف عملية التطوير ستتمثل في وجود البنك الأهلي كممول، وشركات الهيئة القومية للإنتاج الحربي، ومستثمرين مصريين، مؤكدا أن الحديقة ستظل تحت إشراف وزارة الزراعة حتى بعد التطوير.

وتابع: لا يوجد في بنود التطوير ما يسمى بـ”النفع العام” كما يردد البعض، وأن الحديقة ستظل مفتوحة باستمرار دون غلق، أي أن التطوير سيسير بالتوازي مع فتحها للجمهور.

ولفت إلى أن أبرز أعمال التطوير إلى جانب عمل نفق يربط حديقتي حيوان الجيزة بالأورمان، فإنه سيتم الاستغناء عن الأسوار الحديدية واستبدالها بألواح زجاجية تسمح للجمهور التمتع برؤية السباع وعروضهم، إلى جانب جميع الحيوانات، وجلب حيوانات جديدة للحديقة.