يفتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح غد الجمعة ماراثون مصر الدولي في دورته الثلاثين وذلك بساحة مع

ماراثون مصر الدولي,معبد حتشبسوت,الأقصر,الصفقه,وزير الرياضة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

انطلاق ماراثون مصر الدولي

غدًا.. انطلاق ماراثون مصر الدولي الـ 30 من ساحة معبد حتشبسوت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يفتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح غد الجمعة ماراثون مصر الدولي في دورته الثلاثين وذلك بساحة معبد حتشبسوت بالدير البحري غرب الأقصر وذلك بمشارك أكثر من عشرين دولة، حيث يُعد هذا الماراثون الأقدم في إفريقيا ويتسابق فيه أكثر من 300 متسابق.



مارثوان مصر الدولي 

أعلنت محافظة الأقصر أن الماراثون يعود أحد الأحداث المدرجة ضمن الأجندة السنوية للسياحة المصرية، ويحظى برعاية مشتركة من وزارة السياحة والهيئة المصرية لتنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة، بجانب محافظة الأقصر ويقام في شهر يناير من كل عام.

أوضحت وزارة السياحة والآثار أن الماراثون يمثل قيمة كبيرة للاحتفال به على مدار 30 عامًا على انطلاقه بالبر الغربي للأقصر من أمام معبد حتشبسوت، مؤكدة حرص القائمين عليه، على تحدي كافة الظروف والتحديات خلال السنوات الماضية لإقامة هذه الفعالية التي تمثل أهمية كبرى في تنشيط السياحة وإقامة الماراثون بانتظام، فمصر بهذه الفعاليات ترسل رسالة أمن وأمان ومحبة لجميع دول العالم.

يُذكر أن ماراثون مصر الدولي الماضي في دورته 29 قامت إدارة الماراثون بتقسيم السباقات إلى 3 سباقات مختلفة، الماراثون المتكامل بمسافة 42 كيلومترًا، وجاء في المركز الأول للرجال العداء الأردني، محمد فايز، وللسيدات فازت العداءة الأمريكية، ميلين الدين، بالمركز الأول، أما سباق 22 كيلومترًا، فجاء العداء الأردني، رأفت الزبون، في المركز الأول، وللسيدات، احتلت العداءة المصرية، منال أحمد، المركز الأول. وفي مسابقة 12 كيلومترًا، جاء العداء الأردني سعد سلامة، في المركز الأول، وللسيدات، جاءت العداءة الأردنية صبرية المرادات، في المركز الأول