كشفت مصادر مصرفية حصيلة شهادات الإدخار الجديدة ببنكي الأهلي ومصر ذات العائد السنوي 25% و22.5% إذا ما تم صرف ال

بنك مصر,حصيلة شهادات الادخار,البنك الأهلي,الصفقه,شهادات الادخار

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

حصيلة شهادات الادخار الجديدة

بعد 9 أيام.. 260مليار جنيه حصيلة شهادات الادخار الجديدة ببنكي الأهلي ومصر

البنك الأهلي وبنك مصر
البنك الأهلي وبنك مصر

كشفت مصادر مصرفية حصيلة شهادات الإدخار الجديدة ببنكي الأهلي ومصر ذات العائد السنوي 25% و22.5% إذا ما تم صرف العائد شهريًا.



وقالت المصادر في تصريحات لها أن حصيلة بنكي الأهلي ومصر من شهادات الـ 25% قد قارب من 260 مليار جنيه خلال 9 أيام فقط من طرح هذه الشهادات.

حصيلة الشهادة الإدخارية في بنك مصر 

وأشارت إلى أن حصيلة الشهادات فى بنك مصر اقتربت من 90 مليار جنيه، منذ طرحها وحتى الآن، بينما بلغت في البنك الأهلي 170 مليار جنيه منذ الأربعاء الماضي.

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين البالغين والقصر (مصريين وأجانب).

كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك، علما بأن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري، وكذا عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي، وكذا من خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك 19623.

وكان البنك المركزى المصرى قرر منذ أيام عودة العمل بمستندات التحصيل لتنفيذ العمليات الاستيرادية.