أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن سعادته بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي التاريخية للعاصمة الهندية ني

الصفقه,رئيس وزراء الهند,نيودلهى,زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي,الهند,الرئيس عبدالفتاح السيسي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي

رئيس وزراء الهند: زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي تاريخية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، عن سعادته بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التاريخية للعاصمة الهندية نيودلهي، مساء اليوم الثلاثاء.



وكتب في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الثلاثاء: «ترحيب حار بالرئيس السيسي في الهند، إن زيارتك التاريخية كضيف رئيسي في احتفالاتنا بيوم الجمهورية، تسعد جميع المواطنين، وأتطلع لمناقشاتنا غدًا».

زيارة الرئيس السيسي لنيودلهي 

وتوجه الرئيس السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي؛ للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام ١٩٥٠.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن دعوة الرئيس كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث، تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعباً، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضح السفير بسام راضي أن زيارة الرئيس للهند تتزامن مع مرور ٧٥ عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس مع عدد من المسئولين في الهند، وعلى رأسهم رئيس الوزراء، ورئيسة الجمهورية دروبادي مورمو، إلى جانب عدد آخر من المسئولين، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.