قالت المخرجة مروة الشرقاوي إن حصول فيلمها الروائي القصيرعزيزتي ورد على تنوية خاص في مسابقة الأفلام القصيرة

مصر,عزيزتي وردة,الصفقة,مهرجان الأقصر,مخرجة,السينما

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مخرجة "عزيزتي ورد": سعيدة بحصول فيلمي على تنويه خاص بــ «مهرجان الأقصر»

عزيزتي وردة
عزيزتي وردة

قالت المخرجة مروة الشرقاوي إن حصول فيلمها الروائي القصير"عزيزتي ورد"، على تنوية خاص في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ 12، يعد ثاني جائزة يحصل عليها بعد فوزه كأفضل فيلم روائي من مهرجان مسقط لسينما المرأة والطفل الدولي القصير بعمان.



   وأعربت المخرجة مروة الشرقاوي في تصريح صحفية خاصة عن سعادتها بهذه الجائزة من مهرجان مهم على مستوى القارة الإفريقية، حيث تنافست فيها أفلام لها ثقلها واحترامها، وأبدت في الوقت ذاته فرحتها من تكريمها في مصر كونها الوطن الأم. 

  وكانت الإدارة المنظمة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - حصول الفيلم الروائي القصير"عزيزتي ورد"، على تنوية خاص في مسابقة الأفلام القصيرة، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم بمدينة الأقصر للإعلان عن جوائز المهرجان.

  فيلم "عزيزتي ورد" حصل على العديد من الجوائز من مهرجانات سينمائية دولية، كان أبرزها جائزة أفضل فيلم روائي من مهرجان مسقط لسينما المرأة والطفل الدولي القصير بعمان، وكان له مشاركة متميزة في مهرجان البحرين السينمائي الدولي في دورته الثانية، وشارك في مهرجان "توباز" السينمائي الدولي بأمريكا، وأيضا المهرجان الدولي لأفلام المرأة في البرتغال.

  وفيلم "عزيزتي ورد" يتناول قضية مهمة وهي ختان الإناث والآثار السلبية الناتجة عنه وهو من كتابة وإخراج مروة الشرقاوى وبطولة داليا عزت وخالد منيب وصوفيا جبريل وأحمد الدقاق، وشهد صلاح وهناء محمود ومنتج ومدير تصوير موني محمود، ومونتاج آية عبد الكافى والفيلم تحت إشراف دكتور وائل صابر مدير قسم التصوير بالمعهد العالي للسينما.