قال مسؤولون برازيليون إن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة تسببت في حدوث دمار ها

الصفقه,البرازيل,امطار غزيرة بالبرازيل,فيضانات,انهيارات أرضية بالبرازيل

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

فيضانات وانهيارات أرضية بالبرازيل

فيضانات وانهيارات أرضية تقتل 36 شخصا في البرازيل

فيضانات البرازيل
فيضانات البرازيل

قال مسؤولون برازيليون إن الفيضانات والانهيارات الأرضية، الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة، تسببت في حدوث دمار هائل في البرازيل، وخلفت 36 قتيلا حتى الآن، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا. 



ونشرة قناة «سكاي نيوز» عربية، فيديو، عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، أظهر الدمار الذي لحق بمناطق متفرقة في البرازيل.

 فيما قالت قالت حكومة ولاية «ساو باولو»، اليوم الاثنين، في بيان لها، إن 36 شخصا لقوا مصرعهم في مدينة ساو سيباستياو، بينما توفيت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات في مدينة أوباتوبا المجاورة.

وتعتبر مدن «ساو سيباستياو»، و«أوباتوبا»، و«إيلابيلا»، و«بيرتيوجا» الأكثر تضررا من الكوارث الطبيعية، حيث إن فرق الإنقاذ تكافح الآن للعثور على المفقودين والجرحى وأشخاص تخشى وفاتهم تحت الأنقاض، في حين قال فيليبي أوغوستو، رئيس بلدية «ساو سيباستياو»، إن فرق الإنقاذ لا تستطيع الوصول إلى عدة مواقع، واصفا الوضع بأنه «فوضوي»، مشيرا إلى أن عشرات الأشخاص في عداد المفقودين، إضافة إلى انهيار 50 منزل في المدينة بسبب الانهيارات الأرضية. 

هطول الأمطار الغزيرة تجاوز 600 ملم في يوم واحد 

وفي سياق متصل، قال الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، عبر «تويتر» إنه سيزور المنطقة اليوم، فيما قالت حكومة ولاية «ساو باولو» إن هطول الأمطار في المنطقة تجاوز 600 مليمترا خلال يوم واحد، مضيفة أن منسوب الأمطار في مدينة «بيرتيوجا» وحدها وصل إلى 687 مليمترا. 

وشهدت البرازيل هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق، خلال عطلة نهاية الأسبوع، نجمت عنها فيضانات واسعة وانهيارات أرضية، أسفرت عن مقتل 36 شخصا حتى الآن، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام برازيلية، اليوم الاثنين.