انتهت مباراة منتخب مصر للشباب أمام منتخب نيجيريا بخسارة الفراعنة بهدف مقابل لا شيء وذلك في اللقاء الذي جمع ال

أمم افريقيا للشباب,منتخب الشباب,منتخب مصر للشباب,نيجريا,الصفقه

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أمم افريقيا للشباب

منتخب الشباب يخسر أمام نيجيريا بهدف نظيف في أمم إفريقيا

منتخب الشباب
منتخب الشباب

انتهت مباراة منتخب مصر للشباب أمام منتخب نيجيريا بخسارة الفراعنة بهدف مقابل لا شيء، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 20 سنة المقامة في مصر.



هدف فوز منتخب نيجيريا باللقاء جاء في الدقيقة 71 عن طريق اللاعب سولمون أجبالاكا، والذي حول كرة ركنية برأسية مميزة لتسكن شباك مصطفى مخلوف حارس مرمى الفراعنة.

شوط أول سلبي 

وشهد الشوط الأول للمباراة تبادل للسيطرة بين المنتخبين على مجريات اللعب، ولم ينجح أي منهما لترجمة الفرص التي لاحت له إلى أهداف، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي شوط المباراة الثاني تواصلت محاولات منتخب مصر لإحراز هدفه الأول، لكن سولمون أجبالاكا لاعب منتخب نيجيريا تمكن من إحراز الهدف الأول في اللقاء عند الدقيقة 71، والذي نجح في التسجيل من كرة رأسية. وبعد هذه الخسارة تجمد رصيد منتخب مصر عند نقطة واحدة، احتل بها الفراعنة المركز الثالث في المجموعة الأولى للبطولة، فيما أصبح رصيد منتخب نيجيريا 3 نقاط احتل بهم النسور المركز الثاني في المجموعة، متأخرين بفارق 3 نقاط خلف منتخب السنغال متصدر الترتيب بـ 6 نقاط.

وتعقدت مهمة منتخب مصر في التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة، حيث بات يتعين عليه ضرورة الفوز بالمباراة المقبلة أمام منتخب السنغال في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، على أمل التأهل من أحد المقعدين المخصصين لأفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث في البطولة.

وينص نظام بطولة أمم إفريقيا للشباب على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثلاث، بجانب أفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث إلى الدور ربع النهائي للبطولة، علمًا أن المنتخبات الأربعة التي تتأهل للدور نصف النهائي تضمن بالتبعية التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي تقام الصيف المقبل في إندونيسيا.