اعتبر الاتحاد المصري للتامين أن صناعة التأمين تحتاج خلال العام الحالي 2023 إلى استمرار الزخم مشيرا الى أنه م

المصري للتأمين,مصر,المالية,التأمين,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

«المصري للتأمين»: أقساط التأمين العالمية تتجاوز 7 تريليون دولار خلال العام الحالي

الاتحاد المصري للتامين
الاتحاد المصري للتامين

اعتبر الاتحاد المصري للتامين، أن صناعة التأمين تحتاج خلال العام الحالي 2023 إلى استمرار الزخم، مشيرا الى أنه من المتوقع أن يتجاوز إجمالي حجم أقساط التأمين العالمية بالقيمة الاسمية 7 تريليون دولار خلال العام الحالي، بدعم من تعافي السوق من الانخفاضات التي سببها وباء كورونا، والنمو القوى للأقساط، لا سيما في الأسواق الناشئة.



وأعرب عن اعتقاده بقدرة صناعة التأمين ومرونتها في مواجهة التغيير، والوصول إلى طرق أفضل لممارسة الأعمال التجارية بمساعدة النظم البيئية التكنولوجية، والتركيز على العميل ليكون محور اهتمام الشركات.

وتناول الاتحاد المصري للتأمين في نشرو أصدرها اليوم السبت بعنوان "توقعات التأمين لعام 2023"، ما تواجهه صناعة التأمين من تحديات الاقتصاديات الكلية والأخطار الجيوسياسية التي من المحتمل أن تعيق النمو والربحية، موضحا أنه من المتوقع أن النمو الضعيف الذي طرأ على القيمة الحقيقية لأقساط تأمين الممتلكات لعام 2022 سوف يقوى في 2023 و2024 نتيجة الانخفاض المتوقع للتضخم.

وبالنسبة لتأمينات الحياة، قال إنه من المتوقع أن تنخفض القيمة الحقيقية لأقساط التأمين هذا العام نتيجة أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة، كما يتوقع أن يؤدي الاعتماد على التحول الرقمي إلى عودة الأقساط إلى النمو في العامين الحالي والمقبل.