كشف علماء الجيولوجيا في أنحاء العالم أن هناك احتمالية لحدوث زلزال جديد في مارس المقبل يضرب دولة تركيا وفقا ل

زلزال 8 مارس المقبل,زلزال تركيا,تركيا,الصفقه,زلزال جديد يضرب تركيا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

زلزال يضرب تركيا

زلزال مدمر في 8 مارس المقبل.. علماء الجيولوجيا يكشفون عن مخاوف كبيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف علماء الجيولوجيا في أنحاء العالم أن هناك احتمالية لحدوث زلزال جديد في مارس المقبل، يضرب دولة تركيا، وفقا لحسابات علمية فيزيائية.



زلزال جديد في مارس يضرب تركيا

أوضح عالم الجيولوجيا العراقي، الدكتور صالح محمد عوض أنه يمكن معرفة حدوث زلزال في فترة زمنية معينة من خلال قياس جهد الأرض.

وقال الدكتور صالح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى: أن هناك احتمالية لحدوث زلزال، بناء على الحسابات الفيزيائية، ومن المتوقع حدوث زلزال يوم 8 مارس المقبل، ولكن يكون أقل ضررا من زلزال تركيا وسوريا، الذي حدث يوم 6 فبراير 2023 الماضي.

أضاف عالم الجيولوجيا العراقي أن التنبؤ بحدوث زلزال أو هزات أرضية يكون بناء على مجموعة من المؤشرات والحسابات من خلال ذلك يتم توجيه النصائح بحدوث زلزال في مكان معين، ويمكن للجهات المعنية الأخذ بها أو لا.

وتابع الدكتور صالح محمد عوض: أن الصفيحة الأناضولية ضعيفة وخطرة، وبدأت الهزات الأرضية تنتشر بعد زلزال تركيا المدمر، كما أن الصفيحة تتعرض لأكثر من 200 هزة تابعة للزلازل المدمر.

واستكمل عالم الجيولوجيا: أن هناك انتشارا للزلازل على الصحفية الأناضولية الشرقية، ووضع القمر يوم 8 مارس المقبل، سيكون نفس وضعه في 6 فبراير، ولكن الزلزال المقبل يكون أقل في الخسائر بسبب بعد كواكب الزهرة والمشترى والمريخ.