قال جاريث بايلي سفير بريطانيا لدى القاهرة إن بلاده ترحب بـالأصدقاء المصريين وذلك في معرض رده على سؤال بشأن

المصريين,برنامج الحكاية,الهجرة غير الشرعية,سفير بريطانيا بالقاهرة,قوانين الهجرة,الصفقه,هجرة المصريين لبريطانيا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

السفير البريطاني

سفير بريطانيا بالقاهرة عن الهجرة لبلاده: نرحب بأصدقائنا المصريين

قال جاريث بايلي سفير بريطانيا لدى القاهرة، إن بلاده ترحب بـ"الأصدقاء المصريين"، وذلك في معرض رده على سؤال بشأن موقف بلاده من الهجرة إليها، بالتزامن مع جدل أثير عقب وضع خطة جديدة قالت لندن إنها تستهدف مواجهة الهجرة غير الشرعية.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الأحد، أن بلاده ترحب المهاجرين القانونيين (الشرعيين) من كل دول العالم، بما في ذلك مصر، واصفا العلاقات بين البلدين بأنه جيدة.

وأشار السفير البريطاني إلى أن بلاده واجهت مشكلات عديدة في ملف الهجرة، مؤكدا أن حكومة بلاده تعي جيدا الضغط على أراضيها في الفترة الماضية.

وتابع: «نرحب بمن يرغبون في دخول بريطانيا بشكل قانوني لكن ستكون هناك سياسات لمواجهة الضغط الكبير على الهجرة غير الشرعية».

الهجرة الغير شرعية 

ووضعت الحكومة البريطانية خطة جديدة بشأن الهجرة غير الشرعية، ينص على الترحيل السريع للمهاجرين الذين يصلون بهذه الطريقة ويمنعهم من طلب اللجوء وبالتالي الاستقرار في المملكة المتحدة أو التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية، كما يسهل احتجاز المهاجرين حتى ترحيلهم إلى دولة أخرى تعتبر آمنة.

فيما أثار مشروع القانون الذي جاء بعد تشديد قوانين الهجرة، موجة استنكار من جمعيات مساعدة اللاجئين التي تعتبره مخالفا للقانون الدولي.