رالي دبي الصحراوي يستعد لدخول سجلات الأرقام القياسية الأسبوع الحالي كأول رالي في بطولة كأس العالم للراليات الص

محمد بن راشد آل مكتوم,الإمارات,الطاقة الشمسية,2030,الابتكار,كهرباء,الصحراوي,سائق,بيجو,دبي,التنمية المستدامة,سيارة,محمد بن راشد,2021,تطوير,بطولة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

دبي تقود أول رالي بالطاقة الشمسية في العالم

رالي دبي الصحراوي يستعد لدخول سجلات الأرقام القياسية الأسبوع الحالي كأول رالي في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية يقام باستخدام الطاقة الشمسية المستدامة خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري.



 

أعلن منظمو رالي دبي الصحراوي عن عقد شراكة جديدة هيئة كهرباء ومياه دبي ومنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية لإقامة نسخة 2021 من الرالي الصحراوي في مركز الابتكار التابع للهيئة في مجمّع محمد بن راشد للطاقة الشمسية.

 

محمد بن سليم: استخدام هذه المنشأة يعني أن الطاقة الكهربائية المقدمة لمقر الرالي الرئيسي ومركز الصيانة والخدمة يتم توليدها بالطاقة الشمسية المستدامة.

 

سعيد محمد الطاير: التعاون يعكس جهودنا المتواصلة لتعزيز مكانة دبي بوصفها إحدى المدن الرائدة في تطوير قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة والسبّاقة في إيجاد حلول بديلة عن الطاقة التقليدية بما يدعم التنمية المستدامة في الإمارة.

 

ويعد مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يستضيف الرالي أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نظام المنتج المستقل وستبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.

 

يطمح سائق الراليات الإماراتي خالد القاسمي على متن سيارة فريق أبوظبي ريسينج بيجو 3008 دي كيه آر للفوز بلقب الرالي هذا العام بعد تحقيقه الوصافة عامي 2017 و2019.

 

وتضم قائمة الدراجين الذين سيتنافسون للفوز بلقب بطولة الدراجات النارية هذا العام ثلاثة دراجين فازوا بألقاب أول 3 نسخ من الرالي وهم الجنوب أفريقي آرون مير ومواطنه مارك أكرمان والإماراتي محمد البلوشي.