كشف هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية ايسترن كومباني عن خطة الشركة على المدى الطويل ل

استثمارات,البنوك,نتائج أعمال,مؤشرات,البنك,ايسترن كومباني,الشركة الشرقية,الشرقية,المحمول,مبادرة,التجار,القطاع المصرفي,المشروعات الصغيرة والمتوسطة,السجائر,هاني أمان,مصر,الشمول المالي,الدولة,محافظات,بورسعيد,السوق المصري,كشف

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

ايسترن كومبانى تطبيق منظومة التحصيل الالكتروني

هاني أمان : خطة الشركة لإلغاء تنفيذ التعامل النقدي بجميع معاملاتها على المدى الطويل 

كشف هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية» ايسترن كومباني« عن خطة الشركة على المدى الطويل لإلغاء تنفيذ التعامل النقدي بجميع معاملاتها، بدءا من وكلاء التوزيع وصولا إلي أصحاب الأكشاك انتهاء بمشتري علبة السجائر، مرورا بتاجر الجملة والقطاعي، من خلال الدفع الالكتروني ومحفظة الهاتف المحمول والكروت الائتمانية لتتم عملية الشراء بواسطة البنوك تسهيلا من الشركة لعملائها وتحريك الأموال داخل منظومة مصرفية أمنه. مشيرا إلى أن الشركة تهدف إلى تغطية المتحصلات النقدية اليومية لمنتجات الشركة والتي تصل إلى مليار جنيه يوميا على مستوى دورات التوزيع المختلفة.



وأضاف هاني أمان أنه جارى تنفيذ المنظومة  بمحافظة بورسعيد على أن يتم تطبيقه تباعا بكافة محافظات الجمهورية لتوفير المزيد من السهولة لتسريع دورة التحصيل التي سينضم إليها أكبر عدد من التجار في السوق المصري ويتم إدراجهم داخل تطبيق المنظومة.

 وأوضح أن الشركة الشرقية وقعت بروتوكول تعاون مع البنك الأهلى يستهدف ميكنة المتحصلات المالية للشركة من الموزعين والتجار وتوفير حلول تكنولوجية لتعاملات الشركة المالية مع عملائها من خلال برنامجا جديدا للمدفوعات الرقمية يهدف لدعم سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة. في مبادرة تعد هي الأولى من نوعها في مصر، وفي تطبيق مبتكر لمفهوم الشمول المالي. 

وأضاف أمان أن هذا البرنامج الذي يتم تطبيقه لأول مرة في مصر، سيتيح لعملاء الشركة من كافة التجار، ميكنة مدفوعاتهم بما يسهل تعاملاتهم اليومية وضمهم لمظلة القطاع المصرفي. 

وحول تطبيق منظومة الشمول المالي , أوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية  أن مجلس إدارة الشركة يهتم بتطبيق مفهوم الشمول المالي تنفيذا لسياسات الدولة حيث تعمل الشركة في تجارة إستراتيجية وقال هدفنا الحفاظ علي مقدرات الدولة ومن قوة منتجاتنا و انتشارها في السوق المصري يجعلنا نستهدف قيادة السوق الاستهلاكي مشيرا إلى أن حجم توزيع منتجات الشركة اليومي يبلغ أكثر من 11 مليون عبوة سجائر أي 3.5 مليار عبوة سجائر سنويا تقريبا وهو ما يجعل الشركة الشرقية قاطرة لسوق القطاع الاستهلاكي في مصر للتحول إلي النظام اللانقدي والعمل علي منظومة مميكنة متكاملة .

أوضح  أمان أن الشركة الشرقية تستحوذ 74% من سوق الدخان في مصر، مضيفا أن الشركة  تسعي لرفع الحصة السوقية وزيادة حجم المبيعات خلال الفترة القادمة حيث تم رصد أكثر من مليار جنيه استثمارات خلال العام منها زيادة خطوط الإنتاج لتعزيز الحصة السوقية فى كافة قطاعات التصنيع وأيضا التركيز على سوق معسلات النكهات وتبغ سجائر اللف .

وقال إنه تم إضافة أصناف جديدة من السجائر بالنكهات وجارى إضافة أصناف أخرى خلال الفترة المقبلة وذلك تلبية لاحتياجات  المستهلكين من تلك الأصناف  المتنوعة . مؤكد أن الشركة تستعد لإنتاج السجائر بالتسخين وقريبا في الشهور القادمة ستشهد الشركة انطلاق أول منتجاتها من السجائر بالتسخين بعد الانتهاء من المفاوضات الخاصة بهذا الشأن سواء بالإنتاج المباشر أو المشترك. 

وحول مدي تأثير الشركة بجائحة كورونا، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية  أن الشركة شكلت لجنة مخاطر لمواجهة الأزمة عقب تفشى الجائحة فى شهر مارس الماضي وتم وضع إستراتيجية لإنهاء العام المالي السابق وخروج الشركة بصورة جيدة وآمنة من تداعيات الأزمة حيث نجحنا فى تحقيق الخطة الربحية على الرغم من تأثر الخطة البيعية بسبب التداعيات وتم توزيع إرباح للمساهمين بنسبة زيادة 42 % عن العام السابق.

ومازالت لجنة المخاطر تعمل على وضع إستراتيجيتها لتخطى الأزمة بالموجة الثانية التى يمر بها الجميع حيث حققنا نتائج أعمال بالربع الأول مرتفعة بصافي ربح قدره  1,16 مليار جنيه مقابل  1,06 مليار جنيه في نفس الربع من العام السابق بنسبة زيادة  10% ، وبزيادة ربع سنوية قدرها 75% كما حققت الشركة مجمل ربح ربع سنوي قدرة 1,61 مليار جنية مقابل 1,49 مليار جنية لنفس الربع من العام السابق بزيادة قدرها 8% ، وبزيادة ربع سنوية قدرها 41.4%  وأيضا حققت الشركة إجمالي إيرادات ربع سنوية بمقدار 3,95 مليار جنية مقابل 3,71 مليار جنية في الربع المقارن بزيادة قدرها 6.5% ، وبزيادة ربع سنوية قدرها 28% .

أيضا  مؤشرات الربع الثاني جيدة وفي اتجاه تصاعدي حيث تستهدف الشركة رفع معدل الإنتاج اليومي و هو ما تم ملاحظته خلال شهر سبتمبر وأنتجت الشركة لأول مرة  6 مليار سيجارة و هو ما لم تحققه الشركة إنتاجيا في شهر واحد  أيضا تستهدف الشركة زيادة حجم المبيعات لتحقيق إجمالي مستهدف خلال العام بزيادة 6% نموا بيعيا و 10% زيادة في الأرباح .