قال الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية ورئيس قسم الفلك السابق إن سماء مصر تتزين ي

علي ربيع,مصر,الصفقة,القمر الوردي,القمر,السماء,فيلم العيد

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

القمر الوردي يضيء سماء مصر من الإثنين إلي الجمعة.. اعرف التفاصيل

القمر الوردي
القمر الوردي

قال الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية ورئيس قسم الفلك السابق، إن سماء مصر تتزين يوم الخميس القادم بمشهد فلكي خلاب عند اكتمال القمر (بدر شهر رمضان) والمعروف ايضآ باسم القمر الوردي، في مشهد مبهر لمحبي رصد السماء والنجوم حول العالم في ظاهرة فلكية تشاهد بالعين المجردة في السماء.



القمر الوردي بدر شهر رمضان

وأوضح تادرس أن قرص القمر يظهر بدرا كاملا يوم الخميس القادم الموافق 6 إبريل حيث  يشرق بدر شهر رمضان بعد غروب الشمس مباشرة ويبلغ لمعانه 100 % ويظل بالسماء طوال الليل إلى أن يغرب مع شروق الشمس في صباح اليوم التالي.

وأشار أستاذ الفلك إلى أن القمر (بدر شهر رمضان) يبدو لنا كما لو كان بدرا في الفترة من 4 الى 7 أبريل ، وهذا لأن العين المجردة لا تستطيع إدراك النقصان البسيط في استدارة قرص القمر بسهولة في هذه الفترة.

واضاف أن وقت اكتمال القمر هو أفضل وقت في الشهر لرؤية التضاريس والفوهات البركانية والحفر النيزكية على سطح القمر باستخدام النظارات المعظمة والتلسكوبات الصغيرة .

قمر شهر أبريل المكتمل

ولفت رئيس قسم الفلك السابق بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى  أن قمر شهر أبريل المكتمل يعرف باسم القمر الوردي عند القبائل الأمريكية ويعرف ايضا باسم القمر الزهري أو الوردي أو قمر العشب دلالة على أجواء الربيع ونمو الأزهار والعشب في هذا الوقت من العام.

وأشار الدكتور اشرف تادرس أستاذ الفلك ،إلى أنه للتمكن من مشاهدة أى ظاهرة فلكية مثل اقتران القمر مع الكوكب أو ميلاد أهلة الشهور العربية ، فإن الأمر يتطلب صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

ونوه إلى أن الظاهرة الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض.