طالب سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية السفير دياب اللوح بوقف الجرائم والممارسات الإسر

حماية,مصر,فلسطين,اسرائيل,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

فلسطين تطالب بوقف الجرائم والممارسات الإسرائيلية وتوفير حماية دولية عاجلة

فلسطين
فلسطين

طالب سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، بوقف الجرائم والممارسات الإسرائيلية  العنصرية البشعة التي ترتكب ضد أبناء الشعب الفلسطيني في القدس وأنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.



ودعا السفير اللوح -في كلمته اليوم الاربعاء أمام اجتماع الدورة غيرالعادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة مصر لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على المسجدالأقصى- إلى ضرورة وضع المجتمع الدولي ومؤسساته ومنظماته وفي مقدمتها مجلس الأمن أمام مسؤولياته التاريخية والسياسية والقانونية والإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني لإنصافه ورفع هذا الظلم التاريخي الواقع عليه، وتمكينه من ممارسة حقه في تقرير مصيره ونيل استقلاله الوطني وعودته إلى وطنه وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وطالب السفير اللوح بتوفير حماية دولية عاجلة من بطش القوات الإسرائيلية الغاشمة وعصابات المستوطنين المسلحين، ووقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب التي تتناقض مع الاتفاقيات الموقعة والمواثيق الدولية واتفاقيات جنيف الرابعة.

 

وقال اللوح "لا يخفى على أحد ما تقوم به اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال وترتكبه من جرائم متواصلة ومتلاحقة في سياق المخطط الذي جاءت حكومة اليمين المتطرف التي لم تترك وسيلة إلا وقامت بتنفيذها لتفجير الأوضاع في المنطقة".