تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يرافقه اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للمناطق النائية والحد

أندية السكان,وزير الرياضة,معرض التراث,الصفقة,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزير الشباب يتفقد معرض المنتجات اليدوية والتراثية ويشهد العرض المسرحي لأندية السكان

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للمناطق النائية والحدودية، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، معرضاً للمنتجات اليدويه والتراثية للشباب أصحاب المشروعات من المحافظات الحدودية (مطروح ، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الاحمر، الوادي الجديد، اسوان)، الذي نفذته الوزارة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب( الإدارة العامة للمبادرات الشبابية)، علي هامش فعاليات أولمبياد المحافظات الحدودية، المقامة خلال الفترة من ٢٨ابريل حتي ٢ مايو الجاري بمحافظة مطروح.



وتفقدوا معرض مبادرة "علمني حرفه" الذي يضم نتاج الدورات التدريبية في مجال صناعة المشغولات اليدوية والحرفية التي يتم التدريب عليها بمحافظة شمال سيناء من خلال الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة)، بالمحافظات الحدودية خلال الفترة الماضية.

وشهد الحضور عرض "البطاريق" وهو عباره عن عرض غنائي مسرحي يتم تقديمة من خلال متطوعي فرق نواه بمراكز الشباب ويهدف الي مناقشة قضية تنظيم الاسرة.

أشار وزير الشباب والرياضة إلي أن مشروع أندية السكان يهتم بالعمل علي رفع وعي الشباب في المحافظات الحدودية بالقضايا السكانية، كما أشار إلي توافر ٤٨ نادي للسكان في تلك المحافظات الحدودية.

أضاف "صبحي" أن وزارة الشباب و الرياضة بالتعاون مع مؤسسة إتجاه و بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، قد قامت بإنشاء ٤٠١ نادي سكان في ٢٤ محافظة خلال الفترة من ٢٠١٧ الي  ٢٠٢٣ لتكون بمثابة مراكز رفع وعي مجتمعي داخل مراكز الشباب لنشر الوعي بالقضايا السكانية المتعلقة بالصحة الإنجابية و تنظيم الأسرة و ذلك من خلال التقنيات الحديثة مثل المسرح التفاعلي، جلسات الغناء والجلسات الرياضية والجلسات التفاعلية وتقنيات الأفلام.