نشر مجلس الذهب العالمي تقريرا أمس الجمعة يوضح مرتبة المصريين في شراء الذهب حيث حاءت في المرتبة الخامسة حول ا

الصفقة,سبائك ذهب,الذهب,الذهب في مصر,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

خلال 3 شهور... المصريون اشتروا 7 أطنان سبائك وجنيهات

الذهب
الذهب

نشر مجلس الذهب العالمي تقريرا أمس، الجمعة، يوضح مرتبة المصريين في شراء الذهب حيث حاءت في المرتبة الخامسة حول العالم من حيث ارتفاع الطلب على السبائك والعملات الذهبية، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2023، بعد تركيا، والصين، واليابان، وإيران.



ووفقا للمجلس، تضاعف الطلب على السبائك والجنيهات الذهبية في مصر حيث وصل إلى شراء 7 أطنان خلال الربع الأول من العام الحالي، مدفوعاً بإقبال المواطنين على الاستثمار بالمعدن الأصفر بغرض الادخار. 

وأكد التقرير إن المصريون أنفقوا 986.6 مليون دولار أى ما يعادل 30.5 مليار جنيه على شراء الذهب خلال الربع الأول من العام الحالى خلال الفترة من يناير وحتى نهاية مارس 2023.

وقال التقرير إلى أن إنفاق المصريون على الذهب ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة تصل إلى 34%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتى بلغت 737.1 مليون دولار.

كما بلغت مشتريات المصريون من المعدن النفيس بلغت خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالى 16.2 طن، مقابل 12.2 طن خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بنمو 33%.

وجاءت مصر في المركز السابع فى قائمة الدول الأعلى إقبالًا على شراء الذهب خلال الربع الأول من العام  الحالى بحصة تمثل 2% من الإجمالى العالمي.   ووفقا لمجلس الذهب العالمي تتربع مصر على قمة الدول العربية الأعلى إنفاقًا على شراء المعدن الأصفر خلال الربع الأول من العام الحالى، إلا أنها جاءت فى المركز الثاني فى منطقة الشرق الأوسط مع تفوق إيران.