قال الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني أنه لا يتحدث عن العمل السياسي خلال

الصفقه,مصر,الدعم السريع,البرهان,السودان

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

البرهان: «الاستقرار لن يعود في ظل انتشار الدعم السريع في منازل المواطنين»

البرهان
البرهان

قال الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني أنه لا يتحدث عن العمل السياسي خلال التفاوض مع أي مبادرة لوقف الاقتتال في السودان، لكن يتحدث فقط عن وقف القتال، ووقف العمليات العسكرية، لعودة الطمأنينة للمواطنين.



  وأضاف «البرهان»، خلال تصريحات تليفزيونية، « هذه الطمأنينة وهذه الاستقرار لن يعود في ظل انتشار هؤلاء الدعم السريع في أسطح المنازل وداخل منازل المواطنين، معظم البنوك تم نهبها، والسفارات، ومؤسسات الخدمة العامة تم نهبها، حتى البعثات الدبلوماسية الاتحاد الافريقي واليونيسيف والهلال الأحمر كله تم نهبه بواسطة الدعم السريع ».

 

وتابع: "المبادرة الجارية الآن في جدة نحن رحبنا بها وكل المبادرات نرحب بها، الآن لدينا صحيح ممثلين، هؤلاء ممثلين لحكومة السودان وليس للقوات المسلحة فقط، لأن لديهم بعض الدبلوماسيين موجودين ضمن الوفد".   وأكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني: « هذه المبادرة نحن نسعى في أن تضع أسس حقيقة لوقف القتال، تشتمل على الانسحاب من المناطق السكنية، الانسحاب من مناطق الخدمات، إخلاء منازل المواطنين العزل من القناصة، ومن الاحتلال المسلح، وخلاف ذلك، ولا يمكن أتحدث عن وقف لإطلاق نار، ولا يمكن أتحدث عن أي عمل يمكن أن يتم»