برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظم معهد إعداد القادة البرنامج التدريبى لأعضاء البعثات

التعليم العالي,مصر,برنامج تدريبي,الصفقة,اعداد القادة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

التعليم العالي: معهد إعداد القادة ينظم البرنامج التدريبي لأعضاء المهمات العلمية

برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظم معهد إعداد القادة البرنامج التدريبى لأعضاء البعثات والمهمات العلمية بالتعاون مع الإدارة العامة للبعثات.



ويهدف البرنامج التدريبي التوعية بمهارات الاتيكيت وصقل مهارات السادة المتدربين بهذه المهارة، والتعريف بقواعد البروتوكول والمراسم، وايضا استهدف التدريب محاربة الشائعات والأفكار الهدامة والمتطرفة، والتأكيد على اهمية تحصيل العلم وضرورة تحقيق الهدف من المهمات العلمية، وهو خدمة الإنسانية،  وتعزيز قيم الأخلاق والتسامح، وكذلك التعرف على الحقوق العلمية والمالية لأعضاء البعثات، كما استهدف البرنامج تزويد المشاركين بالمهارات الشخصية ومهارات القيادة، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من المحاضرات العلمية والثقافية .

ومن جانبه، أكد د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة أن هذا البرنامج ساهم في توفير التدريب على المهارات العلمية المحددة التي تحتاج إليها البعثة أو المهمة العلمية، والإلمام بمختلف القضايا العالمية والتعرف على ثقافات الدول المبتعثين لها، ويأتي ذلك تأكيدا على الدور الكبير الذى يحققه أعضاء هيئة التدريس بالجامعات فى تحقيق التنمية المستدامة، فضلاً عن تزويد أعضاء البعثات العلمية بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لهم لتمثيل مصر بالخارج تمثيلًا مشرفًا.