قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة إن الإفراج عن 308 آلاف طن من الذر

اسعار الدواجن,وزارة الزراعة,انخفاض أسعار الدواجن,الإفراج عن الأعلاف,أزمة الأعلاف,الصفقه

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

انخفاض أسعار الدواجن

الزراعة: كمية الأعلاف المفرج عنها مؤخرا تساهم في انخفاض أسعار الدواجن

انخفاض أسعار الدواجن
انخفاض أسعار الدواجن

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن الإفراج عن 308 آلاف طن من الذرة وفول الصويا، سيساهم بشكل أكبر في ثبات أسعار الدواجن وتراجعها في الفترة المقبلة.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الثالثة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء الاثنين، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا غير مسبوق بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، لافتًا إلى أن الأمر يتطلب الحفاظ على الأعلاف التي تشكل ما بين 60% إلى 80% من الإنتاج.

وأشار إلى إدارة أزمة الأعلاف على أعلى مستوى برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبالتنسيق التام مع البنك المركزي ووزارة الزراعة.

الإفراج عن الأعلاف 

وأوضح أن البنك المركزي وفر العملة اللازمة للإفراج عن الكميات العالقة في الموانئ المصرية من الذرة وفول الصويا، مشيرًا إلى الإفراج عن 308 آلاف طن أعلاف، بقيمة تتجاوز 134 مليون دولار.

ونوه أن الوزارة تكثف المتابعات للكميات المفرج عنها، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية والمتخصصة، كوزارة التموين وجهاز حماية المستهلك؛ لتتبع تلك الكميات والتيقن من وصولها إلى المستحقين.

وأكد أن الوزارة حريصة على منع أي احتكار لخامات الأعلاف أو تخزينها أو استغلالها، منوهًا أن الأمر له انعكاس واضح على السوق المصري.

وذكر أن الوزارة تتبع الكميات المفرج عنها بالطن والكيلو للكميات، إلى أن يتم تصنيعها وتوصيلها للمزارع، وتترجم في صورة المنتج النهائي البروتين الحيواني بمصادره المتعددة.

وصرح بأن طرح الذرة الصفراء على منصة بورصة السلع المصرية بأسعار مخفضة، أحد العوامل التي أدت لتراجع أسعار خامات الأعلاف، خلال الفترة الماضية.