قال الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الجمعةأن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية تعد بمثابة التفعيل العملى لل

قمة جدة ال32,عودة سوريا لجامعة الدول العربية,الصفقه,سوريا,الرئيس عبدالفتاح السيسي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

قمة جدة ال32

السيسي: عودة سوريا إلى الجامعة العربية خطوة مهمة لتسوية الأزمة

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الجمعة،أن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، تعد بمثابة التفعيل العملى للدور العربى، وبدء مسيرة عربية لتسوية الأزمة السورية استنادا إلى المرجعيات الدولية للحل، وقرار مجلس الأمن رقم “2254”.



دعم مصر للتعاون العربي 

وأكد الرئيس أن مصر ستدعم التعاون العربي بأقصى جهد ممكن من أجل دفع مسيرة التنمية، لافتًا إلى أن الأزمة التى اشتعلت فى السودان الشقيق تنذر – إذا لم نتعاون فى احتوائها – بصراع طويل، وتبعات كارثية، على السودان والمنطقة، كما تستمر الأزمات فى ليبيا واليمن، بما يفرض تفعيل التحرك العربى المشترك، لتسوية تلك القضايا، على نحو أكثر إلحاحا من أى وقت مضى.

توجه الرئيس السيسى، بالشكر لخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، ورئيس الجزائر في سبيل دعم العمل العربي المشترك خلال رئاسة الجزائر للدورة الماضية للقمة العربية.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الدورة الـ32 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقال الرئيس السيسى، أن المنطقة تمر بظروف قاسية تهدد الحاضر والمستقبل، مشيرًا إلى أن الحفاظ على المؤسسات الوطنية أمر ضروري وحيوى.

كما أكد إنه يجب الاعتماد على قدراتنا الذاتية لحل القضايا العربية، مشيرًا إلى أن حالة الاستقطاب الدولي أصبحت تهدد نظام العولمة.