قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة إن استهلاك المواطنين للحوم يزد

الصفقه,سعر بيع اللحوم,المهندس مصطفى الصياد,وزارة الزراعة,اللحوم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزارة الزراعة

الزراعة: بيع اللحوم ب400 جنيه سعر مغالي فيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن استهلاك المواطنين للحوم يزداد بصورة أكبر في عيد الأضحى، لافتًا إلى حرص الوزارة على توفير اللحوم الحمراء طوال السنة، وتوفير الاحتياجات كاملة للمواطنين في المواسم؛ منعًا للاستغلال وارتفاع الأسعار.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء يغطي 60% من احتياجات الدولة، مشيرًا إلى زيادته خلال العامين الماضيين؛ بسبب المشروع القومي للبتلو والتحسين الوراثي.

وذكر أن نسبة الإنتاج المحلي ارتفعت خلال السنوات الماضية من 45% إلى 60%، قائلًا إن الدولة تستورد الـ40% المتبقية من الخارج.

وأعلن نائب وزير الزراعة عن استيراد 180 ألف رأس على مدار الفترة الماضية، من مناشئ متعددة كدول الاتحاد الأوروبي والبرازيل وجنوب إفريقيا، مؤكدًا أنهم متاحون للأضاحي في العيد.

ونفى تأثير الأحداث في السودان على مصر؛ بسبب لجوء الدولة لاستيراد رؤوس الماشية من دول أخرى تضم نفس المراعي، معلنًا استقدام 45 ألف عجل ذبيح فوري من جيبوتي والصومال وتنزانيا وأوغندا، و20 ألف خروف من تنزانيا، في الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن اللحوم تباع بـ225 للكيلو في منافذ الوزارة، معقبًا: «نتوسع في توفير اللحوم بكل المنافذ، وبيعها بسعر 400 جنيه ببعض المحلات مغالى فيه بشكل كبير جدًا».