قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة إن تم الإفراج عن 5 مليون طن من الأعلاف خلال الفترة من أكت

توفير لحوم بأسعار مخفضة بمنافذ الدولة,وزارة الزراعة,منافذ الدولة,الإفراج عن الأعلاف,عيد الأضحى المبارك,الصفقه

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الإفراج عن الأعلاف

الزراعة: توفير لحوم بأسعار مخفضة بمنافذ الدولة قبل عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن تم الإفراج عن 5 مليون طن من الأعلاف، خلال الفترة من أكتوبر 2022 حتى الآن، مؤكدًا أنها كمية كبير ساهمت في حدوث انخفاض واستقرار بأسعار الأعلاف.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على قناة «الحياة»، مساء الإثنين، أن هناك شحنة تم الإفراج عنها 225 ألف طن، إلى جانب 308 ألف طن في السابق، مما ينعكس على توافر خامات الأعلاف من الذرة والصويا، مؤكدًا أنه سيؤدي لاستقرار أسعار الأعلاف وطمأنة المُربيين وزيادة العملية الإنتاجية.

وأشار إلى أن هناك توسع كبير حدث بمصادر استيراد الماشية، مثل تشاد والصومال وجيبوتي، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على 170 ألف رأس ماشية، منهم 45 ألف بغرض الذبح الفوري و20 ألف رأس أغنام، مما سيوفر احتياجات المواطنين خلال الأعياد، إلى جانب ضخ كميات إضافية خلال عيد الأضحى في المنافذ التابعة للدولة بأسعار مخفضة وبالتالي إحداث استقرار في الأسعار بالسوق ومنع أي مغالاة غير مبررة.

يذكر أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلن الإفراج عن 225 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 102 مليون دولار خلال الفترة من 12/5/2023 حتى 18/5/2023.