تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى صرف معاشات شهر يونيو 2023 من فروع بنك ناصر الاجتماعى غدا الخميس.ومن جانبها وجهت

بدء صرف معاشات شهر يونيو,صرف المعاشات,وزارة التضامن الاجتماعي,معاشات شهر يونيو,الصفقه

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

معاشات شهر يونيو

التضامن: بدء صرف معاشات شهر يونيو غدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى صرف معاشات شهر يونيو 2023 من فروع بنك ناصر الاجتماعى، غدا الخميس.



ومن جانبها، وجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، بتيسير جميع الإجراءات خلال صرف معاشات يونيو 2023؛ تسهيلا على المواطنين، كما شددت على أهمية تغذية ماكينات الصراف الآلى لدى البنك.

وكان وزير القوى العاملة حسن شحاتة قد استكمل لقاءاته مع مسؤولين عراقين، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربى المنعقد خلال هذه الأيام بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وذكر بيان عن الوزارة، أن الوزير حسن شحاتة التقى مع نظيره العراقى أحمد الأسدى، وزير العمل فى العراق؛ لوضع "حل جذرى" لمستحقات مصريين كانوا يعملوا فى دولة العراق، وهو ما يسمى بملف "المعاشات التقاعدية" التى يستحقها العمال المصريين الذين خرجوا على المعاش أو ورثتهم، بعد تأدية عملهم فى القطاعين العام والخاص العراقى.

وجاء فى البيان أيضا أن اللقاءات التى استمرت على مدار اليومين، وحضرها بجانب وفد وزارة العمل العراقية، ممثلون عن هيئة الضمان الإجتماعى، ومدير مصرف الرافدين بالقاهرة،جرى خلالها توقيع إتفاق مكتوب بشأن تسهيل إجراءات حصول المصريين أصحاب المعاشات التعاقدية، الذين سبق لهم العمل بالعراق، أو ورثتهم على مستحقاتهم المتأخرة، وكذلك صرف معاشاتهم بشكل منتظم.