علي منهج غادة والي الفنانة التشكيلية يوسف معاطي يسرق سيناريو الكاتبة مني سالم ويتم الحكم عليه بغرامة مليون

معاطي,مني سالم,الصفقة,الفن التشكيلي,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بعد أزمة غادة والي.. مليون جنية غرامة للكاتب "معاطي" لسرقتة للكاتبة مني سالم

الكاتب يوسف معاطي
الكاتب يوسف معاطي

علي منهج غادة والي الفنانة التشكيلية ،يوسف معاطي يسرق  سيناريو الكاتبة مني سالم، ويتم الحكم عليه بغرامة مليون جنيه كتعويض للكاتبة السكندرية منى سالم لسطوه على قصتها " أميرة الجان التي أحبتني" وتحويلها للمسلسل التليفزيوني الشهير "عفاريت عدلي علام" والذي كان من بطولة النجم الكبير عادل إمام.



ومنذ 6 سنوات اتُهِم الكاتب الكبير والشخصية المرموقة في عالم الإبداع يوسف معاطي بسرقة سيناريو مسلسل "عفاريت عدلي علام" بطولة النجم الكبير عادل إمام، وكان نص الاتهام :"أنه سرقه من فكرة الفيلم الأمريكي (الآخرون) للعالمية نيكول كيدمان"، والذي يدور أحداثه حول أشباح تعيش في منزل واحد مع أشخاص طبيعيين حتى أصبحوا عائلة واحدة.

 

 

 

 

وكشفت الكاتبة السكندرية منى سالم بصدور حكم لها من المحكمة الإقتصادية بالقاهرة على الكاتب يوسف معاطي بغرامة  بقيمة "مليون جنيه" تعويضًا لها عن سطوه على قصتها "أميرة الجان التي أحبتني" وتحويلها للمسلسل الشهير "عفاريت عدلي علام"، كان المبدأ موجود منذ البداية أن قصة المسلسل تمت سرقتها لكن اختلفت الضحية.

 

 

 

 
 

 

ولم تكن تلك أول مرة التي يتم اتهام "معاطي" بالسرقة سواءً على مستوى الدراما أو السينما فمسلسل "العراف" اتهمه الكاتب   صلاح شميس بسرقة السيناريو من سيناريو له بعنوان "احترس من هذا الرجل".

وقام "شميس" بتحرير محضر ضد معاطي يتهمه فيه بسرقة السيناريو الخاص به، مؤكدًا على أنه كتبه منذ عام 2010 وتقدم به لعدة جهات إنتاجية ولم يتم تنفيذه.

وكان قد اتهم أيضًا الكاتب زكي عبدالهادي من قبل، الكاتب يوسف معاكي بسرقة سيناريو مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" من كتاب حمل نفس العنوان وقام بتحريك دعوى قضائية ضد معاطي وتامر مرسي وقناة "إم بي سي"، التي قامت بعرض المسلسل، وطالب وقتها بتعويض قدره 5 مليون جنيه.