قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن فيروس كورونا لم يعد طارئة عالمية مشيرا إلى

فيروس كورونا,الصفقه,متحدث الصحة,الجرعات التنشيطية لكورونا,كورونا,اختفاء كورونا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الجرعات التنشيطية لكورونا

متحدث الصحة يوضح مواعيد الحصول على الجرعات التنشيطية للقاح كورونا

متحدث الصحة
متحدث الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن فيروس كورونا لم يعد طارئة عالمية، مشيرًا إلى التعامل معها ككل الأمراض التنفسية ومنها الإنفلونزا والبرد.



اختفاء كورونا من العالم 

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الثلاثاء، أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن اختفاء كورونا من العالم، موضحًا أن الفيروس أصبح من الأنواع التي تصيب الجهاز التنفسي.

ولفت إلى أن «أدوية كورونا أصبحت متاحة الآن»، منوهًا أن «بعض الحالات النادرة والقليلة المصحوبة بأمراض مزمنة والسن الكبير وأمراض الجهاز المناعي، قد تحتاج الدخول إلى المستشفى للعلاج».

وأوضح أن تسجيل إصابات بالفيروس أمر وارد، مؤكدًا أنها تتماثل الشفاء بمجرد الحصول على العلاج والالتزام بالإجراءات الاحترازية، إضافة إلى الحصول على اللقاحات.

وأكد أن لقاحات كورونا متوفرة ويمكن الحصول عليها كلقاح الإنفلونزا، لافتًا إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة وأمراض الجهاز المناعي وكبار السن، عليهم الحصول على الجرعات التنشيطية كل 3 إلى 6 أشهر.

وأشار إلى أن الفئات الأخرى بإمكانها الحصول على الجرعات التنشيطية كل 6 أشهر إلى سنة، مؤكدًا أن اللقاحات ناجعة بدليل انخفاض معدلات الوفاة، وإنقاذها لحياة الملايين على المستوى الصحي والاجتماعي والاقتصادي.

وحذر من الحصول على المضاد الحيوي لعلاج كورونا؛ لأنه لا يؤخذ في حالات الالتهاب الفيروسي قولًا واحدًا، مختتمًا: «الناس تأخذ المضاد الحيوي للصداع، والصحة العالمية أطلقت صيحة تحذير بتسجيل ما يزيد عن 50 مليون حالة وفاة؛ بسبب تلك المضادات