نجح كيميت نيوز في تحقيق أفضل فكرة في مشروعات تخرج كلية الآداب جامعة بنها قسم الإعلام شعبة الصحافة لعام 2023

مصر,الصفقة,جامعة بنها,كلية الآداب,كيميت نيوز

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

«كيميت نيوز» يحصل على أفضل فكرة في مشروعات تخرج كلية الآداب جامعة بنها 2023

كيميت نيوز
كيميت نيوز

نجح «كيميت نيوز» في تحقيق أفضل فكرة في مشروعات تخرج كلية الآداب جامعة بنها قسم الإعلام شعبة الصحافة لعام 2023، وأبدت لجنة المناقشة إعجابها الشديد بفكرة المشروع والجهد المبذول فيها.



وجاء ذلك خلال احتفال جامعة بنها بتخريج دفعة جديدة فى قسم الصحافة بكلية الآداب، يوم الاثنين 26 يونيو، وذلك بمناقشة أحد عشر مشروع تخرج لطلاب شعبة الصحافة تحت رعاية أ.د جمال سوسة رئيس الجامعة وأ.د تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د محمد أبو عرب عميد كلية الآداب والدكتورة سمية عرفات رئيس قسم الإعلام، وبحضور كل من الأستاذ محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر، والكاتب الصحفي على محمود مدير تحرير بوابة الأهرام والإعلامي أحمد بدوي مدير تحرير صحيفة الجمهورية. 

وحظي مشروع «كيميت نيوز» على إشادة واسعة من قبل لجنة المناقشة، وحصولهم على أفضل فكرة، باعتبارهم أول موقع إلكتروني شامل وليست مجلة ورقية، كما المعتاد في جامعة بنها.

بالإضافة إلى التنوع واستخدام كل الفنون الصحفية التي لا يمكن استخدامها في المجلة، وتشكر "كيميت نيوز" كل من الدكتور محمد جاد والدكتورة إيمان طارق على مجهوداتهم الكبيرة للإرتقاء بالمستوى العام لهم.

وضم فريق العمل كل من مصطفي علي ، لندا وائل ، أمنية سرور، إيمان صلاح، حسام الطوخي، ماهيتاب مسعد، شروق عمرو، أسماء شحاتة، سهيلة هاني، أية يسري، ألاء عاطف، منة الله محمود، مريم لبيب، أسماء رجب، مريم عادل.

 

و سبب اختيار الإسم , كلمة «كيميت» بالهيروغليفية انقسم إلى قسمين، هما كيمي في لهجة أهل الوجه البحري، ويمي وفق لهجة الصعيد، وتعني "الأرض السوداء"، وتم استخدام عدد من الأسماء لمصر، وكان الإسم القديم الشهير لمصر "كيميت"، وأُطلق على مصر هذا الاسم نسبة إلى خصوبة أرضها والطمي المتراكم على ضفتي النيل عقب الفيضان، و أيضا بسبب ترسبات الطمي على ضفتيه في وادي النيل، والفراعنه في قديم الزمان اشتهروا بالتميز، وهم مثلنا الأعلى، بناءً على ذلك تم اختيار الإسم، ومنه شعار الموقع الاخباري.