أفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن نقابة خدمات السفر الجوي والسياحة في إيران أعلنت أن الدفعة الأولى من السياح

مصر,طهران,عودة العلاقات بين مصر وإيران,الصفقه,السياح الإيرانيين

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عودة العلاقات بين مصر وإيران

طهران: الدفعة الأولى من السياح الإيرانيين تصل مصر خلال 45 يومًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وكالة «تسنيم» الإيرانية، بأن نقابة خدمات السفر الجوي والسياحة في إيران أعلنت أن الدفعة الأولى من السياح الإيرانيين ستتوجه إلى مصر خلال الـ 45 يومًا القادمة، وسيتم إطلاق الرحلة الأولى بشكل رمزي مباشرة بين طهران والقاهرة.



وأضافت نقابة خدمات السفر الجوي والسياحة في إيران: “عقب عودة قنوات العلاقات الدبلوماسية لن يتم استخدام العراق كدولة وسيطة لأنه يزيد الوقت والتكلفة وما إلى ذلك.”

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، أعلن رئيس اتحاد مكاتب السياحة والسفر في إيران، حرمة الله رفيعي، اليوم الأحد، أن مدير عام وزارة السياحة المصرية سيزور طهران الأسبوع المقبل على رأس وفد من نشطاء صناعة السياحة في مصر.

وبحسب الوكالة الإيرانية، قال رفيعي في مؤتمر صحفي، إنه "في الأسبوع الماضي، أجرينا خلال زيارة مصر مباحثات مع المسؤولين الحكوميين حول مجال السياحة"، مشيرا إلي أن محادثات تعزيز وتنشيط السياحية مع مصر تمت بوساطة العراق.

وتابع المسؤول الإيراني: "إلى أن يكون لدينا مقرات دبلوماسية في مصر، ستتم رحلات وجولات سياحية غير مباشرة من إيران إلى العراق ثم إلى مصر"، معربا عن أمله في أن تتحسن العلاقات السياسية بين طهران والقاهرة قريبًا.

وشدد المسؤول الإيراني على ضرورة الاستفادة من الفرص في الوقت المناسب، وتغيير نظرة إيران إلى صناعة السياحة.