الدكتور مصطفى حمارشة إن العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بدأ في الثانية منتصف الليل ومتواصل باستعم

جنين,مخيم جنين,مستشفى جنين الحكومي,الاجتياح الإسرائيلي على جنين,العدوان الإسرائيلي على جنين,الصفقه

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مخيم جنين

مدير مستشفى جنين الحكومي: نشهد مأساة طبية لو طال الاجتياح الإسرائيلي لأكثر من يومين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الدكتور مصطفى حمارشة، إن العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، بدأ في الثانية منتصف الليل، ومتواصل باستعمال الطائرات والمدرعات العسكرية.



الاعتداءات الإسرائيلية على جنين 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، أن المستشفى استقبل 5 شهداء وحوالي 60 إصابة، بينها 10 خطيرة، ذاكرًا أن الإصابات تتوالى كل ساعة إلى المستشفيات بأعداد كبيرة؛ نتيجة الاقتحام والاشتباكات المسلحة.

وأشار إلى صعوبة نقل الإصابات الخطيرة إلى مستشفيات بعيدة، قائلًا إن الاحتلال يفرض حصارًا شديدًا على مخيم جنين، ومنع الأطقم الطبية وسيارات الإسعاف من الدخول؛ الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات خطيرة وتسجيل شهداء.

وأوضح أن القناصة دخلوا البنايات وتمركزوا في أماكن معينة لإطلاق النيران على أهداف محددة، محذرًا من التعرض لـ«مأساة طبية» إذا طال الاجتياح لأكثر من يومين.

وتابع: «إمكانيات المستشفيات الحكومية الفلسطينية ليست كبيرة، واستمرار الاقتحام سيؤدي إلى نقص الموارد والمستلزمات الطبية».

ولفت إلى أن الاجتياح يعني حدوث حصار لا يمكن معه الخروج أو الدخول من المخيم، معقبًا: «الاحتلال يعيق دخول سيارات الإسعاف والسيارات التي تحمل المعدات الطبية المستخدمة في علاج المرضى، ولا يفرق بين السيارات المدنية والإسعاف والسيارات العسكرية».

وأكد أن جهود جمعية الصليب الأحمر تصطدم بعنجهية الاحتلال، داعيًا المجتمع الدولي إلى تنفيذ قرارات الأمم المتحدة، وتطبيق القوانين الدولية، وتوفير المراكز الطبية داخل المخيم لتقوم بالإسعافات الطبية في وقتها.