أعلنت قوات الدعم السريع في البيان الصادر عنها اليوم الخميس عن ترحيبها بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان

قمة دول جوار السودان,الصفقه,البيان الختامي لقمة دول جوار السودان,حميدتي,قوات الدعم السريع,القاهرة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

قوات الدعم السريع

قوات الدعم السريع ترحب بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان

حميدتي
حميدتي

أعلنت قوات الدعم السريع في البيان الصادر عنها اليوم الخميس، عن ترحيبها، بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان والتي تم عقدها في مصر بدعوة من الرئيس السيسي، والتي جاءت متسقة مع الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لوقف الحرب في السودان، وتبني الحل الشامل أساسًا لمعالجة المشكلة السودانية، وهو ما يمثل انتصارًا للرؤية التي تدعو إلى إنهاء الحرب.



قمة دول جوار السودان 

وأضافت قوات الدعم السريع في البيان الصادر عنها، أن هذه الخطوة- في إشارة إلى قمة دول جوار السودان- تعتبر دفعة قوية للجهود المبذولة والمتواصلة من قبل المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية التي تهدف للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

وأكدت قوات  الدعم السريع على ترحيبه بمخرجات قمة دول جوار السودان، داعية إلى تكامل الجهود الدولية والإقليمية كافة بتوحيد المبادرات المطروحة لتسهيل وتسريع الوصول للحل الشامل لا سيما مع منبر جدة ومبادرة الايجاد.

وتوجهت قوات الدعم السريع في البيان الصادر عنها بجزيل الشكر للمملكة العربية السعودية الشقيقة على رعايتها وتنظيمها لمؤتمر المانحين وكل الدول التي شاركت في المؤتمر الذي سعى لتوفير المساعدات للشعب السوداني.

واشادت قوات الدعم السريع في بيانها بالجهود التي بذلتها الأمم المتحدة، الاتحاد الافريقي، الايغاد، الاتحاد الأوروبي، الجامعة العربية، واللجنة الرباعية، كما نعرب عن تقديرنا الخاص لجهود الدول الشقيقة والصديقة كافة التي دعمت وتعاطفت مع شعبنا خلال هذه الأزمة.

وشددت قوات الدعم السريع في بيانها على استعدادها الكامل للعمل مع جميع الفاعلين في الداخل والخارج من أجل التوصل إلى حل جذري للأزمة السودانية عبر استعادة المسار المدني الديمقراطي لرفع المعاناة عن شعبنا.