قال الناقد الفني طارق الشناوي إنه مع إقامة حفل مؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت المزمع إقامته يوم 2023/7/28 ب

الصفقه,نقابة المهن الموسيقية,إلغاء حفل ترافيس سكوت بمصر,طارق الشناوي,حفل ترافيس سكوت بمصر,ترافيس سكوت

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

ترافيس سكوت

طارق الشناوي: أؤيد إقامة حفل ترافيس سكوت بمصر.. الرجل مؤمن بربنا

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إنه مع إقامة حفل مؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت، المزمع إقامته يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة، مشيرًا إلى معارضته المصادرة المبدئية بناء على ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن نقابة المهن الموسيقيين تتخذ في الفترة الأخيرة قرارات متعسفة، مستشهدًا بإصدارها بيان تطالب فيه الفنان أحمد سعد، بالاعتذار للمرأة التونسية.

وأكمل: «وكأن النقابة عشان تحميك تلبسك في الحيط باتهام لصيق بك طوال العمر»، مرجعًا سبب تسرع النقابة في قراراتها، إلى رغبة النقيب الفنان مصطفى كامل، في عدم حدوث مشكلات، خلال فترة توليه المنصب.

ونوه أن مؤدي الراب عادة ما تلصق بهم الاتهامات الخاصة بأنهم «عبدة شيطان»، مضيفًا: «سكوت قال في حوار إنه مؤمن بربنا، مش عشاننا، دي قناعاته، ورغم ذلك البعض يقول إنه يدعو للإلحاد ويرتكب سلوكًا ضد المنطق».

ولفت إلى أن الفنان الأجنبي ملزم باحترام قوانين الدولة التي يحيي فيها حفلًا غنائيًا، مستنكرًا اتخاذ النقابة قرارها؛ بسبب صوت الرفض العالي على مواقع التواصل.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين اشتروا تذاكر متضررون من قرار النقابة، مختتمًا: «شكلها بايخ إنك تعلن إقامة الحفل ثم تتراجع وتقول مواقع التواصل يتردد عليها، خاصة أن أكثر من دولة عربية أقامت حفلات لنفس الفنان كالإمارات والسعودية».

وقرر النقيب العام ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، إلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل المزمع إقامته يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة، لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت.

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها: «تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير».