علق الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية على قرار إلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل المزمع إقامته يوم 2023

الصفقه,نقابة المهن الموسيقية,إلغاء حفل ترافيس سكوت بمصر,مصطفى كامل,حفل ترافيس سكوت,ترافيس سكوت

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

حفل ترافيس سكوت بمصر

مصطفى كامل بعد إلغاء ترخيص حفل ترافيس سكوت: غسلت إيدي وإيد النقابة

مصطفى كامل
مصطفى كامل

علق الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، على قرار إلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل المزمع إقامته يوم 2023/7/28، بمنطقة الأهرامات بالجيزة، لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت، قائلًا: «أنا غسلت إيدي وإيد النقابة».



وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، إن اللجنة المسئولة عن إصدار تصاريح الحفلات، هي لجنة العمل التي يرأسها عضوان من مجلس الإدارة، ويتواجد فيها مشرفان من مجلس الإدارة.

وأوضح أن «اللجنة تبحث الأمر وتقدر الرسوم المطلوبة ثم تصدر التصاريح»، مشيرًا إلى أن نقابة الموسيقيين، جهة واحدة من 3 جهات في منح التصاريح الفنية للفنانين الأجانب.

وأضاف: «كل ما عرفته عبر الهاتف أنه صدر تصريح بكذا وتقدير الرسوم كذا، سألت عن الموافقات الأمنية أكدوا أنها موجودة، وأن الحفل سيقام تحت سفح الأهرامات، لذلك أعطينا التصريح بالفعل».

وأشار إلى أنه «كأي مواطن عادي، قرأ الجدل الدائر على مواقع التواصل ومحركات البحث»، معقبًا: «لقيت نفسي قدام مصيبة، وأنا أولا وأخيرا كنقابة جزء من المجتمع، وواجب عليّ شخصيًا - كرجل أزعم أنني أفهم معنى دولة وأحب دولتي - إنصاف وجهات النظر التي تحذر من كوارث مستقبلية».

معرفة مصطفى كامل بترافيس سكوت

ونفى معرفته بـ«سكوت» قبل إجراء عمليات البحث، مضيفًا: «جايز أشهر مني مليار مرة، وعلى عيني وعلى راسي، لكن الضجة الكبيرة جعلتني أجتمع أمس بلجنة العمل، للوقوف على حقيقة ما حصل».

وقرر النقيب العام ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، إلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل المزمع إقامته يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة، لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت.

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها: «تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير».