قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن ارتفاع نسب الحرارة والرطوبة مست

الصفقه,ارتفاع درجات الحرارة,الرطوبة,تجنب التعرض لأشعة الشمس,الهيئة العامة للأرصاد الجوية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

الأرصاد تناشد المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة في هذا التوقيت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع نسب الحرارة والرطوبة مستمر على مدار الأسبوع الجاري؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، المصحوب بكتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية.



وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن تلك الكتل الهوائية تمر على البحر المتوسط، فتعتدل في قيم درجات حرارتها؛ لكنها تحمل بكميات كبيرة من بخار المياه.

ونوهت أن نسب الرطوبة وزيادة فترات سطوع الشمس، عوامل تزيد من الشعور بارتفاع الحرارة، موضحة أن العظمى على القاهرة في الظل تتراوح ما بين ٣٦ إلى ٣٨ درجة، بينما يصل الإحساس بها إلى ٤١ درجة.

ولفتت إلى أن العظمى على محافظات جنوب الصعيد تتراوح ما بين ٤٤ إلى ٤٥ درجة، موضحة أن الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على أغلب الأنحاء، ومائلة للحرارة ليلًا، خاصة مع هدوء سرعات الرياح.

وناشدت المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في الفترة من ١٢ ظهرا لـ٤ عصرا، وارتداء غطاء واق للرأس يحمي من أشعة الشمس المباشرة، وتناول قدر كبير من المياه والسوائل، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.