حذرت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة على البحر المتو

الهيئة العامة للأرصاد الجوية,ارتفاع درجات الحرارة,شواطئ إسكندرية,الصفقه,شواطئ العلمين

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

الأرصاد تحذر من اضطراب في شواطئ العلمين والإسكندرية: ارتفاع الموج يصل لـ3 أمتار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب الملاحة على البحر المتوسط؛ بسبب نشاط الرياح المتوقع على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.



وقالت خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»،اليوم الاثنين، إن الملاحة مضطربة في شواطئ العلمين والإسكندرية ومطروح، منوهة أن ارتفاع الأمواج يتراوح ما بين 2 إلى 3 أمتار، والبحر غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

ارتفاع درجات الحرارة 

ولفتت إلى استمرار ارتفاع قيم الحرارة على أغلب أنجاء الجمهورية؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة نهارًا وليلًا، وتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي، المصحوب بكتل هوائية تمر على البحر المتوسط، وتحمل بكميات كبيرة من بخار المياه.

ونوهت أن درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي درجتين لـ3، قائلة إن البلاد تتأثر بمرتفع جوي يعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس، ويحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

وأشارت إلى أن العظمى المحسوسة على القاهرة تصل إلى 42 درجة، متوقعة استمرار الأجواء شديدة الحرارة الرطبة نهارًا، والمائلة للحرارة الرطبة ليلًا، على أغلب الأنحاء، حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتوقعت انكسار الموجة الحارة، وعودة الدرجات إلى معدلاتها الطبيعية، مطلع الأسبوع المقبل، لافتة في الوقت نفسه، إلى أن شهر أغسطس ذروة فصل الصيف وارتفاع نسب الرطوبة.

ونصحت المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خلال فترة الظهيرة من 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا، وتجنب الوقوف تحت الشمس لفترات طويلة، وارتداء غطاء واق للرأس حال التواجد خارج المنزل.