بدأت وزارة التربية والتعليم اليوم استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من درجاتهم إلكترونيا عبر موق

تظلمات الثانوية العامة,موعد فحص تظلمات الثانوية العامة,الثانوية العامة,وزارة التربية والتعليم,الصفقه,فحص تظلمات الثانوية العامة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تظلمات الثانوية العامة

التعليم: الثلاثاء المقبل بدء فحص تظلمات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم اليوم، استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من درجاتهم إلكترونيًا عبر موقعها الرسمى، ويستمر تلقى الطلبات لمدة أسبوعين، على أن يتم دفع رسم التظلم لكل مادة بقيمة ٢٠٠ جنيه، ويتم تسديد الرسوم المقررة على حساب صندوق دعم المشروعات التعليمية من خلال منافذ فورى والبريد المصرى.



تظلمات الثانوية العامة 

ولفتت الوزارة، إلى أن أول موعد للاطلاع سيكون يوم الثلاثاء المقبل، ويجوز حضور أحد الوالدين فقط مع الطالب والتأكد من هويته من خلال بطاقة الرقم القومى، وفى حالة ثبوت انتحال شخصية ولى الأمر يتم تسليمه إلى الشرطة، موضحة أنه يجب إغلاق المحمول وعدم استخدامه نهائيًا أثناء عملية الاطلاع، وممنوع اصطحاب مدرس المادة، وممنوع الدخول إلى لجنة الاطلاع بالشورت ويحظر التدخين نهائيًا.

وأضافت الوزارة أن الطالب يقوم بتدوين ملاحظاته على السؤال المتضرر منه فى ورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع، ويقوم بالتوقيع بنفسه على صورة البابل شيت عقب الاطلاع.

وقالت الوزارة إن التقديم على موقع التظلمات يتم من خلال موقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة، ويتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة، ويكون الإطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب.

وأشارت الوزارة، إلى تحديد موعد الإطلاع بعد التقديم على الموقع، وعلى الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الاطلاع عليها من على موقع الوزارة وسيستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة، وعلى الطالب الحضور فى الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف عن الحضور ليس له الحق فى التقدم للاطلاع مرة أخرى.