استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح المهندسة نفين عثمان الأمين العام لمجلس الطفولة والامومة بحضور عمرو شحاته و

مصر,مطروح,الطفل المصري,الصفقة,تمكين الطفل

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تنفيذ برنامج "تمكين الطفل" بين محافظة مطروح ومجلس الطفولة والأمومة

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح المهندسة نفين عثمان الأمين العام لمجلس الطفولة والامومة بحضور عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتورة رحاب ممثل مجلس القبائل والعائلات المصرية.



و تم مناقشة تنفيذ برنامج تجريبي بعنوان " تمكين الطفل المصرى" .. بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني ومنظمة اليونيسف. بهدف تعزيز السلوكيات والممارسات الايجابية بين الاطفال بالمؤسسات التعليمية ونشرها بين ذويهم من أجل صناعة التغيير المجتمعي،  فى اطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والمجلس القومى للطفولة والامومة . 

ومن خلال المبادرة الوطنية لتمكين الاطفال دوى والتي يتم تنفيذها تحت رعاية السيدة انتصار السيسى

 حيث يسعى البرنامج الى تقديم منظومة متكاملة من الانشطة والفعاليات التي تستهدف المدرسين والاطفال وتويهم لتغيير السلوكيات واكتساب المهارات الحياتية وتنمية القيم وبناء شخصيات قوية ومثابرة في مواجهة الظواهر الاجتماعية الخطيرة التى تهده أمن وسلامة الطفل المصرى . 

كما يعمل البرنامج على بناء نسق قيمى مجتمعى يسوده المودة والاحترام والتسامح وقبول الآخر للتصدى لمظاهر العنف والتنمر والتحرش والابناء البدني والمعنوى فيأتى برنامج تمكين الطفل المصرى للتعظيم من جهود المجلس القومى للطفولة والامومة من خلال دمجها بمبادرات منظمات المجتمع المدني، للتصدى لظواهر العنف والتنمر والسلوكيات الخاطئة و خلق بيئة مدرسية آمنة وداعمة للاطفال، والعمل على تعبئة المجتمعات المحلية لنبذ العنف وتعزيز الدمج وقبول الآخر.