قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي إن فريق مكتب التنسيق يعمل على مدار 24 ساعة باس

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي,تنسيق المرحلة الثانية,الصفقه,مكتب التنسيق,طلاب الثانوية العامة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تنسيق المرحلة الثانية

التعليم العالي: مازالت هناك أماكن شاغرة لكل الكليات على مستوى الجمهورية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن فريق مكتب التنسيق يعمل على مدار 24 ساعة باستخدام كل التقنيات الحديثة.



وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء الإثنين، أنه ما زالت هناك أماكن شاغرة في كل الكليات على مستوى الجمهورية لتنسيق المرحلة الثانية، والتي تبدأ من غد الثلاثاء، لافتًا إلى أن هناك دراسة كاملة لدرجات طلاب الثانوية العامة التي يتم تحديد النسبة لجميع الكليات.

وأشار إلى أن تم عقد اجتماع لتحديد الحدود الدنيا لباقي الكليات، مطمئنًا الطلاب بوجود أماكن والتخصصات التي يرغبون تكملة دراستهم بها وتحقيق طموحاتهم، في ظل التوسع بمنظومة التعليم العالي بالجامعات والتي تبلغ 92 جامعة.

وأفاد بأن عدد طلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية، يقترب من المليون طالب، لذا كان من الضروري التوسع في الجامعات بهذا الشكل، ومن المتوقع زيادتهم بنسبة فارقة بحلول 2030، مشددًا على أن الدولة تعمل على زيادة الجامعات بشكل أكثر من الذي تم إنشاؤه حتى يتم استيعاب هذه الأعداد الكبيرة عام بعد عام.

وأعلن أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 15/8/2023 وحتى يوم السبت الموافق 19/8/2023 ولمدة خمسة أيام.