أعلنت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس انطلاق الصاروخ الروسي سويوز اليوم الاثنين والذي يحمل على متنه 38 قمرا ا

عاجل,الصفقة,الإمارات,On Trend,الصفقة الاخبارية,القمر,# سطح الأرض,اخر الاخبار,دبي,محمد بن راشد,ارتفاع,# البحث العلمي,اليوم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

انطلاق الصاروخ "سويوز" وعلى متنه 38 قمرا لعدة دول بينهم 3 دول عربية

أعلنت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس انطلاق الصاروخ الروسي سويوز، اليوم الاثنين، والذي يحمل على متنه 38 قمرا اصطناعيا لعدة دول بينها الإمارات والسعودية وتونس.  



 

وكان دميتري روجوزين المدير العام لوكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس) أعلن منذ يومين عن إرجاء إطلاق الصاروخ "سويوز-2.1إيه" إلى اليوم، بحسب رويترز.

 

 

نسبت الوكالة إلى روجوزين قوله إن قرار التأجيل اتُخذ بسبب حدوث ارتفاع للجهد الكهربائي قبل الموعد المقرر للإطلاق من قاعدة بايكونور في قازاخستان. والصاروخ الروسي "سويوز" وعلى متنه 38 قمرا اصطناعيا بينها أقمار للسعودية والإمارات وتونس. وأعلنت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية عن تأجيل إطلاق القمر السعودي 17 "شاهين سات" إلى وقت لاحق. ويعتبر "شاهين سات" القمر الصناعي السابع عشر لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وهو مخصص للتصوير الفضائي وتتبع السفن البحرية. كما أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء في الإمارات عن تأجيل إطلاق القمر الاصطناعي "دي أم سات1" على متن صاروخ الإطلاق الروسي "سويوز 2.1 إي" من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان، بعد أن اكتملت الاختبارات والاستعدادات. والقمر الاصطناعي "دي أم سات 1" هو أول قمر اصطناعي نانومتري بيئي لبلدية دبي، وأنجز بالتعاون مع المركز، وتستمر مهمة عمله في الفضاء لثلاث سنوات. ويحمل القمر 3 أجهزة للتصوير والاستشعار، ومن خلاله سيتم رصد "الغازات  الدفيئة"، وتم إنجازه بالتعاون بين بلدية دبي ومركز محمد بن راشد للفضاء  وفرق بحثية محلية وعالمية.

 

اقرا ايضا

https://www.safqa.news/7861