قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة إن الدورة الـ31 من مهرجان القلعة تنطلق الأسبوع المقبل مشيرة إلى

الصفقه,مهرجان القلعة,وزيرة الثقافة,عادل امام,تكريم عادل امام

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عادل امام

وزيرة الثقافة: عادل إمام يستحق التكريم على أعلى مستوى

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن الدورة الـ31 من مهرجان القلعة تنطلق الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن فعالياته ستشهد إقامة حفلات كبيرة للمطربين المصريين وكل المبدعين من الوطن العربي، على مدار أسبوعين.



حفل ختام مهرجان القلعة 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الموسيقار عمر خيرت، يحيي حفل الختام؛ لأن له مكانة خاصة في قلوب الجماهير بمصر والعالم العربي.

وأكدت حرص الوزارة على توصيل الخدمة الثقافية لكل الجماهير، معقبة: «كل الحفلات المقامة داخل الأوبرا ستقام خارجها، وأؤكد أن دورة المهرجان هذا العام ستكون في حالة تألق».

وأشادت بتغطية الشركة المتحدة للخدمات الإعلانية لحفلات المهرجان بصورة حية، ونقلها إلى المواطنين، متوجهة بالشكر لها على عملهم المقدم على أعلى مستوى، وخاصة أن الإعلام له دور مهم في العمل الثقافي.

وعن مطالبات البعض بترشيح الوزارة للفنان عادل إمام، من أجل الحصول على قلادة النيل، نوهت الوزيرة أن «الثقافة» ليست الجهة المُرشحة، بل تتلقى الترشيحات من المؤسسات والهيئات المعنية بالعمل الثقافي والعلوم الاجتماعية والفنية والجامعات.

وأشارت إلى أن «الفنان عادل إمام قيمة وقامة كبيرة جدًا، وصاحب تاريخ فني كبير»، معقبة: «نفتخر به وبوجوده بيننا، ويستحق التكريم على أعلى مستوى، والدورة الماضية من المهرجان القومي للمسرح كانت باسمه، نظرا للقيمة الكبيرة له في قلوب المصريين والمواطنين في العالم العربي».

وفي سياق متصل، أوضحت أن الوزارة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا كبيرًا للإعلان عن تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية، مختتمة: «هناك أمور جديدة كثيرة، أهمها أن الحفلات لن تقتصر على القاهرة فقط».