قال الدكتور زاهي حواس عالم المصريات إنه يحرص على إرسال رسائل مهمة بالنسبة لتاريخ مصر وحضارتها وتشجيع السياح

زاهي حواس,تطوير منطقة الأهرامات,مطار سفنكس,الصفقه,منطقة الأهرامات

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

زاهي حواس

زاهي حواس: العمل على تطوير منطقة الأهرامات حتى تتحول لمتحف مفتوح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إنه يحرص على إرسال رسائل مهمة بالنسبة لتاريخ مصر وحضارتها، وتشجيع السياحة، من خلال محاضراته التي يقدمها في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأجنبية الأخرى.



وأشاد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، بتطوير منطقة المتحف المصري الكبير وما حولها بالكامل، لافتًا إلى أن الأمر يسمح للسائح بالانتقال من المتحف إلى الأهرامات، سيرًا على الأقدام.

تطوير منطقة الأهرامات 

ولفت إلى أن العمل جارٍ على تطوير منطقة الهرم، بحيث تتحول إلى متحف مفتوح، مضيفًا: «سيتم ترحيل الجمالة والخيالة إلى المنطقة الجنوبية للهرم، والسائح سيركب السيارات الكهربائية ويشعر بعظمة تاريخ هذا الموقع العظيم».

ووصف مطار سفنكس بأنه «أهم مشروع سياحي ثقافي في القرن الـ21»، قائلًا إن مشروعات تطوير المقاصد السياحية تؤكد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير الآثار الفرعونية واليهودية والقبطية والإسلامية.

وعلق على الشائعات المتداولة، والتي تنسب بناء الأهرامات إلى الكائنات الفضائية، مشيرًا إلى أن «مقابر العمال التي اكتشفها تثبت قطعًا أن المصريين هم بناة الأهرامات».

وأكمل: «اللي مش فاهم آثار وحضارة فرعونية، لو وقف أمام الهرم لن يعلم أن المصريين بنوه، لكنه كان المشروع القومي بتاع مصر كلها، الـ3 ملايين نسمة الذين عاشوا خلال تلك الفترة، اشتركوا في بناء الهرم حتى يصبح الملك إلهًا».