انطلقت مساء أمس الخميس في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة الأردنية عمان فعاليات الدورة الــ 29 من مهرجان ش

الفنون,الصفقة,مهرجان شبيب الدولي,الأردن,الثقافة,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

انطلاق مهرجان شبيب الدولي للثقافة والفنون بالأردن

مهرجان شبيب الدولي للثقافة والفنون
مهرجان شبيب الدولي للثقافة والفنون

انطلقت مساء أمس الخميس، في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة الأردنية عمان، فعاليات الدورة الــ (29)، من مهرجان شبيب للثقافة والفنون، تحت شعار "نفرح بالحسين"، وتستمر فعالياته لمدة 3 أيام.



   وقالت الشريفة بدور بنت عبد الإله، رئيسة اللجنة التنفيذية العليا للمهرجان، في كلمة خلال حفل الافتتاح، إن غاية المهرجان رعاية المواهب الأردنية الشابة، وإثراء البيئة الثقافية الوطنية بالإبداع الذي يشيع الفرح.  

 وأضافت: "يثق المبدعون العرب بالمهرجان، ويحرصون على المشاركة فيه، حيث يلتقون في أردن النهضة، ويعرضون إبداعاتهم المختلفة التي تلبي أذواق الجمهور".   

واشتمل حفل الافتتاح على عرض لموسيقات الأمن العام، وافتتاح معرض الفن التشكيلي "الأردن في عيوننا" بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين، وعلى عرض للفلكلور الشعبي الأردني قدمته فرقة /أمانة عمان الكبرى/، وفقرات غنائية قدمها: نور العمري، وأحمد فياض، ومجدي خوري، وميرنا ياغي، بحضور ضيف شرف المهرجان نزار أبو حجر.   

ويشارك في المهرجان فنانون من السعودية والعراق وعدد من الدول العربية.    

وقدم الفنان الأردني نور العمري باقة من الأغاني المصرية القديمة للفنانة نجاة الصغيرة وفايز أحمد وغيرهما.    

ويلتقي جمهور المهرجان في المركز الثقافي الملكي، مع ليلة فرح أردنية سعودية، يشارك بها الفنان الأردني سعد أبوتاية والفنان السعودي عبد العزيز العليوي.   

وتختتم فعاليات المهرجان، غد/السبت/، في المركز الثقافي الملكي، بأمسية شعرية يشارك بها شعراء أردنيون وعرب، يليها أمسية غنائية يحييها الفنان نضال جميل.