تطلق وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع القطاع الخاص مهرجان أهلا تسوق في مركز مصر للمعارض في الفتر

جهاز تنمية التجارة الداخلية,السوق المصري,القطاع الخاص,شركات,مصر,وزارة التموين,الصفقة,الملابس الجاهزة,البنوك,مهرجان

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

التموين تطلق مهرجان «أهلا تسوق» بالتعاون مع القطاع الخاص 9 يوليو المقبل

تطلق وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع القطاع الخاص مهرجان "أهلا تسوق" في مركز مصر للمعارض في الفترة من 9 إلى 13 يوليو المقبل.



 

 

جاء ذلك خلال الدورة الثانية لقمة مصر للتجارة والاستثمار في دورتها الثانية، التى تعقد تحت شعار"نحو خريطة تفاعلية للاستثمار في قطاع التجزئة".

 

 

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم العشماوي، إن الهدف من المبادرة هو تحفيز حجم الاستهلاك، مشيرا إلى أن حجم استهلاك القطاع العائلي بلغ العام الماضي نحو 2.2 تريليون جنيه تمثل نحو 38% من الناتج المحلي.

 

 

وأضاف: نسعى إلى زيادة القوة الشرائية من خلال حدث يمثل ويروج للهوية المصرية ،وتنشيط حركة السوق الداخلية ووضع مصر على خريطة التسوق العالمية عن طريق تشجيع كبرى العلامات التجارية والشركات لدخول السوق المصري.

وأشار العشماوي إلى أن المهرجان يتضمن قطاعات مختلفة تتضمن (الصناعات الغذائية- الملابس الجاهزة- الأجهزة الكهربائية - الأثاث المنزلي- الإكسسوارت والأدوات المنزلية- المفروشات والأقمشة- متاجر المواد الغذائية- شركات التوصيل- البنوك والجهات التمويلية).

وأوضح أنه من المتوقع مشاركة 150 عارضا، كما من المتوقع أن يبلغ عدد الزوار نحو 110 آلاف زائر، وتحقيق مبيعات من 2.5 مليار إلى 3.25 مليار جنيه.