نظمت وزارة الشباب والرياضة- الإدارة المركزية لتنمية الشباب الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية بالتنسيق م

كوريا,الصفقة,الحضارة المصرية,مصر,السياحة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل أعضاء الوفد الكوري

نظمت وزارة الشباب والرياضة- الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية بالتنسيق مع الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، زيارة إلى متحف المتحف القومي للحضارة المصرية، ضمن فاعليات برنامج تبادل الوفود المصري الكوري ، والذي تستمر فعالياته حتى ١ سبتمبر 2023 .



وقد قام الوفد الكوري بجولة تفقدية للمتحف القومي للحضارة المصرية والذي تبلغ  مساحته  33.5 فدان، ويستوعب المتحف خمسين ألف قطعة أثرية تحكي مراحل تطور الحضارة المصرية بالإضافة إلى عرض لإنجازات الإنسان المصري في مجالات الحياة المختلفة منذ فجر التاريخ حتى وقتنا الحاضر، كما يحتوى على نماذج وصور فوتوغرافية ومخطوطات ولوحات زيتية وتحف فنية وآثار من العصر الحجري والفرعوني واليوناني الروماني والقبطي والعربي وحضارة السودان والعصر الحديث ،ويطل موقع المتحف على بحيرة طبيعية وهي بحيرة عين الصيرة.

 

وأشار الدكتور اسلام الشامي منسق البرنامج أن المتحف يبرز جوانب التراث المصرى المادى والمعنوى وتأثير الحضارة المصرية على الحضارات الأخرى التي نشأت وازدهرت على بنية أساسية من العلوم والمعرفة يرجع الفضل فيها إلى الحضارة المصرية.

 

وتفقد الوفد الطابق العلوي من المتحف الذي يعرض بانوراما للحضارة المصرية والطابق السفلي للمومياوات الملكية وكذلك صحن المتحف والبحيرة.

وقد أبدى شباب الوفد الكوري إعجابهم الشديد بمحتويات المتحف وازداد حديثهم شوقا إلى موكب المومياوات الملكية حيث ذكر الشباب الكوري أنه حدث عالمي وتاريخي أقيم يوم السبت 3 أبريل 2021 ويتضمن مغادرة 22 مومياء ملكية.

 يذكر أن وزارة الشباب والرياضة كانت قد استقبلت الوفد الشبابي من كوريا الجنوبية ، في إطار إنماء وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال الشباب ، وتنفيذاً للبرنامج التنفيذي والتعاون في مجال الشباب بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ونظيرتها الكورية.