أطلقت المملكة العربية السعودية مساء اليوم الثلاثاء الإنذار الأحمر الثاني مجددا في مدينة مكة المكرمة وعدد من

امطار,سيول,الصفقه,المملكة العربية السعودية,مركز الأرصاد السعودي,انعدام الرؤية بمكة المكرمة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

المملكة العربية السعودية

السعودية تحذر من أمطار وسيول وانعدام الرؤية في مكة المكرمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، الإنذار الأحمر الثاني مجددًا في مدينة مكة المكرمة وعدد من المناطق الأخرى، للتحذير من أمطار غزيرة وبرد وثلوج وانعدام في الرؤية والرياح النشطة.



وأوضح المركز الوطني للأرصاد في السعودية أن الإنذار الأحمر يشمل منطقة مكة المكرمة وأضم وميسان والعرضيات، ومنطقة الباحة والحجرة والمخواة، والعقيق والقرى والمندق، وعسير والمجاردة ومحايل، والنماص وبلقرن وتنومة وغيرها من المناطق الأخرى.

وحذر المركز من التأثيرات المصاحبة لإطلاق الإنذار الأحمر في هذه المناطق، والتي تشمل أمطارا غزيرة ورياحا نشطة وانعداما في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول.

وبالتزامن مع ذلك، أطلق مركز الأرصاد السعودي الإنذار الأصفر والبرتقالي في عدة مناطق أخرى، والتأثيرات المتوقعة لهذين الإنذارين هي: رياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد وجريان السيول أيضًا.

حالة طقس متغيرة في السعودية

وتشهد السعودية موجة من الطقس السيئ على مدار الأيام الماضية، حيث ضربت عاصفة شديدة مكة المكرمة؛ ما أصاب المعتمرين والمصلين بحالة من الرعب والقلق، حيث أحدثت العاصفة دمارًا شديدًا بمكة.

وبينما كان المصلون والمعتمرون في صحن الطواف حول الكعبة، ضربت صاعقة برج مكة الشهير، في مشهد مهيب، وأظهر مقطع فيديو، خروج المعتمرين والمصليين من خارج المسجد الحرام بعد أن أطاحت بهم الرياح، حيث أحدثت الرياح دمارا شديدا.