قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية إن تحور الفيروسات التنفسية أمر طب

فيروس كورونا,الصفقه,متحور Eg5,اعراض متحور كورونا الجديد,مستشار الرئيس للصحة,متحور كورونا الجديد

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

متحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد.. مستشار الرئيس للصحة: لم نسجل إصابات خطيرة أو وفيات

مستشار الرئيس للصحة
مستشار الرئيس للصحة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن تحور الفيروسات التنفسية «أمر طبيعي جدًا»، موضحًا أن الفيروسات تتحور حتى تستطيع البقاء.



متحور Eg5 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة سراج على شاشة «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن المتحور الجديد لفيروس كورونا «EG.5» يعد أكثر انتشارًا، ويصيب عددًا أكبر من الأشخاص، مشيرًا إلى أن الحالات المصابة به ودرجة خطورته قليلة.

وأوضح أن الأعراض تتشابه كثيرًا مع أعراض البرد؛ مع إمكانية الإصابة برشح أو عطس وتكسير وآلام في الجسم، ذاكرًا أن بعض الأشخاص ومنهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل القلب والصدر وضعف المناعة، الأكثر عرضة لمضاعفات الفيروس.

وقال إن معظم الحالات تحتاج خافضًا للحرارة، مضيفًا: «نوصي باستخدام عدد من أقراص من الباراستامول بما يتناسب مع الحالة، وفي حالة حدوث مضاعفات يمكن استشارة الطبيب المعالج».

وأكد أن حالات الإصابة بالمتحور الجديد في مصر بسيطة للغاية، نافيًا حدوث انتشار وبائي لـ«EG.5»، أو تسجيل حالات خطيرة أو وفيات حتى اللحظة.

وشدد على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية الاحترازية، والحفاظ على التباعد الجسدي، وتجنب أماكن التجمعات والأماكن المزدحمة، مناشدًا المصابين عزل أنفسهم داخل المنزل لمدة يومين أو ثلاثة على الأقل.