قدم وزير الدفاع البريطاني بن والاس اليوم الخميس استقالته إلى رئيس الحكومة ريشي سوناك وذلك بحسب ما نشرته صحيفة

بريطانيا,وزير الدفاع,الصفقة,الاستثمار,مصر,الدفاع

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزير دفاع بريطانيا يستقيل بـ"رسالة وداع".. ويؤكد:سأتنحي للاستثمار فى أجزاء من الحياة التي أهملها

قدّم وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم الخميس، استقالته إلى رئيس الحكومة ريشي سوناك ، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة جارديان البريطانية فى نبأ عاجل منذ قليل.



ووعد والاس ، رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بتقديم كامل دعمه وبشكل مستمر،  مؤكداً فى رسالة الاستقالة التي ودع بها الحكومة أنه "سيتنحي للاستثمار فى أجزاء من الحياة التي أهملها، ويكتشف فرص جديدة".

وتعني هذه الخطوة أن داونينج ستريت يجب أن يجد من يحل محل والاس – مع المرشحين المحتملين بما في ذلك وزير الخزانة الأول، جون جلين، ووزير الدفاع السابق ليام فوكس.

وفي يوليو ، كان والاس قد اعلن اعتزامه التقدم باستقالته بالفعل ، وحرص حينها علي تقديم رؤيته لما يجب أن يكون عليه الجيش البريطاني ، مستعرضاً في الوقت نفسه ما اقدم عليه من إنجازات خلال فترة توليه المنصب التي قرر إنهائها بعد تصريحاته المثيرة للجدل حول كون بريطانيا "شركة امازون للسلاح" بالنسبة لاوكرانيا.

وقال وزير الدفاع البريطاني إن بريطانيا يجب أن تحصل علي مقابل تسليح أوكرانيا وانها سترسل دبابات لكنها لن ‏ترسل المزيد من القوات.‏ وتابع أن وظيفته تمثلت في جعل الجيش "مناسبًا" إذا رغبت الدولة في توسيع قواتها المسلحة في ‏المستقبل.‏