بيعت لوحة رحلة الإنسانية للرسام البريطاني الشهير ساشا جفري الذي قام بتنفيذها خلال فترة جائحة كورونامقابل مب

مزاد,2020,مبادرة,كورونا,اليوم,دبي,دعم,اليونسكو,الأطفال,الصفقة,فنان

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

لوحة "رحلة الإنسانية" تباع في دبي بـ 227 مليون درهم

بيعت لوحة "رحلة الإنسانية" للرسام البريطاني الشهير ساشا جفري الذي قام بتنفيذها خلال فترة جائحة كورونا مقابل مبلغ وصل إلى 227,757,000 درهم إماراتي (62 مليون دولار أمريكي) أي ضعف المبلغ الذي هدفت مبادرة الرسام إلى جمعه بهدف دعم الأطفال الأكثر تضررا من آثار الجائحة حول العالم.



 

 

تم شراء اللوحة التي رسمت في منتجع أتلانتس على مدى سبعة أشهر وبواقع 20 ساعة في اليوم من قبل أندريه عبدون في مزاد خيري أقيم فيفي دبي.

 

 

لوحة "رحلة الإنسانية" هي جزء من مبادرة ساشا جفري الخيرية "إنسانية مُلهَمة" والتي تم إطلاقها عام 2020 خلال فترة جائحة كورونا بالشراكة مع كل من دبي العطاء ومنتجع أتلانتس النخلة في دبي.

 

 

ستقوم دبي العطاء بتخصيص الأموال التي تم جمعها خلال المزاد التاريخي لشركاء مبادرة "إنسانية مُلهَمة" بما فيهم "اليونيسف" و"اليونسكو" ومؤسسة "جلوبال جيفت

 

 

ذلك لدعم مجموعة من البرامج الرامية إلى معالجة القضايا المتعلقة بالأطفال، مثل حصولهم على وسائل الاتصال والتعلم والرعاية الصحية والمرافق الصحية.  

 

 

تعد اللوحة أكبر مبادرة اجتماعية وفنية وخيرية عالمية في التاريخ، وتأتي في إطار المبادرة الخيرية «إنسانية مُلهَمة».

 

 

تمكَّن جفري من الوصول إلى أكثر من 2.5 مليار شخص في جميع أنحاء العالم، من خلال هذه القطعة الفنية الشهيرة، التي وُصفَت على أنها «سقف كنيسة سيستين الحديث»، في مقارنة مع العمل التاريخي الشهير الذي يُعد من أشهر ما قدم فنان عصر النهضة مايكل أنجلو في مطلع القرن السادس عشر.