كشفت شركة طاقة عملاقة في أبوظبي طاقة عن عزمها استثمار 40 مليار درهم 10.88 مليار دولار في الإمارات حيث

ابتكار,2030,الطاقة الشمسية,الإمارات,شركات,طاقة,عاجل,الصعيد,الرئيس,السعودية,الصفقة,أسعار النفط,المياه,المملكة العربية السعودية,شركة,تكنولوجيا,استثمار,بورصة,البيئة,تطوير,اهم الاخبار,السويدي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

شركة طاقه عملاقة في ابو ظبي تعتزم استثمار 40 مليون درهم

كشفت شركة طاقة عملاقة في أبوظبي ، طاقة ، عن عزمها استثمار 40 مليار درهم (10.88 مليار دولار) في الإمارات ، حيث تعزز مشاريع الطاقة الشمسية وتقلل التعرض للهيدروكربونات. وقالت شركة الطاقة إن تطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية عالية الكفاءة وتحلية المياه بالتناضح العكسي سيكون جزءًا كبيرًا من الخطة.



 

قال محمد حسن ، رئيس مجلس إدارة "طاقة": "تحظى شركة" طاقة "بدعم مساهمينا لهذه الإستراتيجية الجديدة وهي في طريقها لتصبح الشركة الرائدة في مجال الطاقة والمياه منخفضة الكربون من أبوظبي ، وتحدد هذه الاستراتيجية كيف ستحقق الشركة هذا الطموح. السويدي. "مع خروجنا من الوباء ، سيكون هناك تركيز متزايد في جميع أنحاء العالم على الحاجة إلى مصادر نظيفة وموثوقة ومستدامة للطاقة والمياه."

 

تعيد شركات الطاقة الوطنية الخليجية ابتكار نفسها بسرعة استجابة للانخفاض المستمر في أسعار النفط وزيادة الوعي بالاحترار العالمي والتأثير الضار للهيدروكربونات على البيئة. وقالت الشركة في بيان في بورصة أبوظبي إن النمو متوقع من خلال تلبية زيادة الطاقة والمياه وقدرة الشبكة اللازمة في سوقها المحلية في الإمارات ، وكذلك من خلال فرص انتقائية على الصعيد الدولي. تأتي الاستراتيجية الجديدة في أعقاب خطوة من جانب الشركة للسماح للمستثمرين الأجانب بامتلاك ما يصل إلى 49 في المائة من أسهمها. تهدف "طاقة" إلى زيادة الطاقة الإجمالية من 18 جيجاواط إلى 30 جيجاواط في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وإضافة ما يصل إلى 15 جيجاواط دوليًا.

 

كما ستعمل على توسيع تقنيات التناضح العكسي عالية الكفاءة لتشكل ثلثي قدرتها على تحلية المياه بحلول عام 2030 ، بينما ستشهد دفعة جديدة لمصادر الطاقة المتجددة أن تشغل الطاقة الشمسية الكهروضوئية (PV) أكثر من 30 في المائة من محفظتها لتوليد الطاقة بحلول عام 2030 ، مقارنة بالتيار الحالي 5 بالمئة 

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة "طاقة" حسين ثابت لبلومبرج يوم الأربعاء إن المملكة العربية السعودية ستكون محور تركيز الشركة في إطار استراتيجيتها الجديدة. وقال "فيما يتعلق بالأولويات لدينا عمليات في المملكة العربية السعودية". على الصعيد الدولي ، سنركز على دول مجلس التعاون الخليجي.