كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية عن تفاصيل استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد ف

ظثق٥,وزارة التنمية المحلية,تخفيف الأعباء الاقتصادية,وزير التنمية المحلية,الصفقه,اسعار السلع الغذائية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مستلزمات المدارس

التنمية المحلية: شوادر ومعارض ثابتة ومؤقتة لكل مستلزمات الدراسة والسلع الضرورية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن تفاصيل استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، في ظل توجيهات الرئيس بشأن تخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين.



وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على قناة «الحياة»، مساء الأحد، أنه في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن السيطرة على أسعار السلع الغذائية، وجه وزير التنمية المحلية هشام آمنة، المحافظين بضرورة العمل على استمرار دعم المواطنين الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال إقامة الشوادر الثابتة والمتحركة والمعارض على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن مثل هذه المعارض والشوادر تزيد من الكميات المعروضة من السلع.

ولفت إلى أنه وجه بأهمية التنسيق بين المحافظين في إعداد المعارض الثابتة والمؤقتة؛ لزيادة أعداد المواطنين المستفيدين من التخفيضات الموجودة في المعارض، منوها أن المعارض تتضمن جميع السلع الضرورية ومستلزمات الدراسة بشكل متكامل.

كما وجه وزير التنمية المحلية، بضرورة التأكيد على المحال والسلاسل التجارية الكبرى والسوبر ماركت، الالتزام بأسعار السلع والإعلان عنها، موضحا أنه سيتم تشديد الرقابة على الأسواق، وذلك من خلال انتشار رؤساء المدن والمراكز لمراجعة هذا الأمر بشكل دوري، على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين ومستغلي الأزمات.

وذكر أنه سيتم توجيه الدعم لأسر الضحايا المتضررة من إعصار ليبيا، وذلك الأمر من شأنه تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، والتأكيد على المتابعة المستمرة لهؤلاء الأهالي بالتنسيق مع الوزارات الأخرى المعنية.