العضو المنتدب لشركة هايد بارك: السوق العقاري سيشهد تحالفات كبيرة خلال الفترة المقبلة80 مليار جنيه حجم مشروعات

الساحل الشمالي,فاوندرز,مشروع وصال,السوق العقاري,مشروع هايد بارك,سي شور

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

20 مليار جنيه مبيعات «فاوندرز» خلال العام الجاري.. وندرس تسوق 3 مشروعات تتجاوز المبيعات 100 مليار

أمين سراج العضو المنتدب لشركة هايد بارك
أمين سراج العضو المنتدب لشركة هايد بارك

  • العضو المنتدب لشركة هايد بارك: السوق العقاري سيشهد تحالفات كبيرة خلال الفترة المقبلة

  • 80 مليار جنيه حجم مشروعات الشركة.. وندرس حاليا مشروعين آخرين بمدينة 6 أكتوبر بمناطق مميزة

  • نستهدف مبيعات 13 مليار جنيه مع نهاية العام الجاري.. ومبيعات مشروع «سي شور» بالساحل الشمالي تجاوزت 4.5 مليار خلال فترة الصيف

  • نتفاوض مع بنكين للحصول على 3.5 مليار جنيه، تسهيلات بنكية.. ولينا 3 طرق للتمويل

«تخطو شركة هايد بارك خطوات محسوبة .. تدرس التوسع داخل مصر.. واقتناص الفرص فى الأسواق العربية.. بعدما وصل حجم أعمالها إلى 80 مليار جنيه.. لذا  رفعت الشركة مؤخرا  رأس مالها من 400 مليون جنيه إلي 1.8 مليار جنيه، بالمساهمين الحاليين بالشركة، لاستكمال خطة التوسعات، وسط توقعات أن يتم رفع رأس مال الشركة 20% مع بداية العام المقبل، بحسب أمين سراج، العضو المنتدب لشركة هايد بارك»



وأشار العضو المنتدب لشركة إلى أن السوق العقاري سيشهد تحالفات كبيرة خلال الفترة المقبلة، وهناك تحالف بين شركتين عملاقتين سيتم الإعلان عنهما خلال أيام قليلة، وهي فلسفة جديدة تواكب العصر الحالي، متوقعا مزيد امن التحالفات في السوق العقاري.

وكشف عن مشاورات تجريها الشركة فى الوقت حول التوسعات خارج مصر، خاصة أن هناك شركات كبري مصرية وقعت بالفعل في المملكة العربية السعودية، وقال قريبا نشارك في مؤتمر بالسعودية وندرس السوق العقاري السعودي.

وداخليا، أشار العضو المنتدب لشركة هايد بارك، إلى أن الشركة تدرس حاليا مشروعين آخرين بمدينة 6 أكتوبر بمناطق مميزة جدا، ونتفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية حاليا، وكل قطعة تقترب من 100 فدان، وسنعلن عنها لاحقا.

حجم مبيعات الشركة

وعن إجمالي حجم مبيعات الشركة، قال حتي الآن تخطي الـ 10 مليار جنيه، ومستهدفين أن نصل إلي 13 مليار جنيه مع نهاية العام الجاري، وهو خطوة جديدة للشركة وتقدم ملحوظ يضاف لانجازات الشركة.

وأشار أمين سراج إلى أن الشركة تمتلك اربع مشروعات، الأول مشروع القاهرة الجديدة، والثاني مشروعين بمدينة 6 أكتوبر، والرابع مشروع الساحل الشمالي.

مشروع هايد بارك بمدينة القاهرة الجديدة

ويعد مشروع هايد بارك بمدينة القاهرة الجديدة، واحد من أكبر المشروعات العقارية المتكاملة فى السوق المصري، حيث تزيد مساحته الإجمالية على 6 مليون متر مربع، وتم تسليم 10 آلاف منزل، وأقامت اكثر من 2000 أسرة بالفعل بالمشروع، إضافة إلي 1900 وحدة تحت التشطيب، وتوقع بحلول منتصف العام المقبل أن يصل عدد قاتنى هايد بارك التجمع إلي 4000 أسرة. وأضاف الشركة اتجهت خلال الفترة الماضية للمشروعات الأساسية، من مرافق وحاليا الاهتمام بالجزء الترفيهي والخدمي، وبالفعل تعاقدنا مع أسماء وبراندات، ومنها سوبر ماركت سعودي وسيتم افتتاح أكبر فرع له في القاهرة الجديدة. وفى المنطقة الرياضة نجهز حاليا لنادي ضخم علي مساحة 40 فدان لملاك هايد بارك، ومستهدف تشغيل المرحلة الأولي للنادي منتصف 2024، مع تجهيز المساحات الخضراء للمدينة التي تصل إلي ربع مليون متر مع نهاية العام المقبل.

أما المنطقة الإدارية فبدأ تجهيز أول 6 مباني إدارية ومنها وحدات بدأت نشاطها بالفعل، ونتوقع من بداية العام المقبل أول 25 شركة تبدأ نشاطها، ومع منتصف العام تضاف إليها 25 شركة أخري لتصل إلي 50 شركة منتصف العام المقبل. كما يضم المشروع منطقة تجارية «هايد أوت» تضم مجموعة من المطاعم والترفيهية ومناطق برياضة مثل "Turf" و ستار باكس، مستيكة و 30 North بالإضافة إلي أنشطة ترفيهية باستمرار تناسب جميع الأعمار.

 

مشروع «سي شور» بالساحل الشمالي

أما مشروع «سي شور» بالساحل الشمالي، فقال العضو المنتدب لشركة هايد بارك أن المشروع ينفرد بمزايا تنافسية تجعله الاختيار الأول للراغبين في شراء وحدات بمنطقة الساحل الشمالي، والشركة طرحت هذا العام ثلاث مراحل تم بيعها بالكامل في يوم واحد، وحقق مبيعات 4.5 مليار جنيه خلال فترة الصيف.

ويقع المشروع  في الكيلو 214 بطريق رأس الحكمة، وهي من أفضل الشواطئ في الساحل الشمالي مما يجعله قريبًا من المحاور والطرق الرئيسية سواء المؤدية إلى القاهرة أو إلى باقي مدن الساحل الشمالي. ويتميز بتصميم عمراني فريد يعتمد على أسلوب المصاطب بارتفاع 32  متر من سطح البحر، بشكل يسمح لكل الوحدات السكنية أن تكون مطلة على البحر بمسطح 550 متر، وتم بناء كل المصاطب وتم بناء كامل الشاليهات علي البحر، بالإضافة إلي منطقة المطاعم، كما تم بناء البوابة الرئيسية ومدقات الطرق، ونستهدف العام المقبل أن يتمكن عملاء الشركة من استخدام الكباين علي البحر والمطاعم والمتنزهات، علما أن أولي مواعيد التسليمات 2025. قال نتفاوض حاليا مع شركتين إدارة، لإدارة هذه الكبائن لحين بناء الفندق الأساسي بمشروع الساحل الشمالي المكون من 200 غرفة، بالإضافة إلي التفاوض علي إقامة فندق بمشروع هايد بارك التجمع.

 

مشروع «تاوني» و«جاردن لايكس»

وعن مشروعي مدينة 6 أكتوبر، مشروع «تاوني» و«جاردن لايكس»، قال  أمين سراج، أن مشروع «تاوني – Tawny» يقع فى موقع متميز في قلب المنطقة السكنية في 6 أكتوبر محاط بجميع الطرق الرئيسية من المحور، طريق مصر الإسكندرية الصحراوي وطريق الواحات، وحقق مبيعات 2 مليار جنيه. ويقام المشروع على مراحل مختلفة، كل مرحلة ستتضمن جزء سكنى وجزء خدمي، بإجمالي مسحة 31 فدان ومن المقرر تسليم أخر مرحلة من المشروع عام 2024. 

أما «جاردن لايكس» فتم بيع  أكثر من 50% من المراحل التي تم طرحها، وهناك طرح جديد متوقعين تحقيق أرقام جيدة، ويضم شقق وفيلات ودوبليكس وتوين هاوس وتاون هاوس، والمشروع مقسم علي أربع مراحل تم طرح مرحلتين.

 

ارتفاع سعر مدخلات البناء

وعن ارتفاع سعر مدخلات البناء، قال العضو المنتدب لشركة هايد بارك أن الشركة تعاقدت مع شركات حديد وأسمنت لتوفير المواد الخام للمقاولين، وهو كان حل مهم جدا لتوفير المواد الخام وتخزينها للحفاظ علي الأسعار بعد الزيادة الأخيرة الرهيبة.

وأضاف أن الشركة كانت تسلم وحدات المشروع بدون تشطيب مع بداية مشروعنا في الساحل، وتسليم الوحدات كاملة التشطيب كانت مرحلة جديدة للتشطيبات، ولذلك طرحنا خدمة لعملاء المشروعات بالقاهرة لتشطيب وحداتهم بالتقسيط علي عامين، وهو موفر جدا للعميل لأننا نشتري مواد التشطيبات من المصانع بكميات كبيرة وأسعار مختلفة.

التعاقدات البنكية للشركة

وعن التعاقدات البنكية للشركة، قال نتفاوض مع بنكين أساسيين للحصول على 3.5 مليار جنيه، تسهيلات بنكية لاستخدامهم كتمويل حين الحاجة إليهم. وأضاف أن تم توريق 500 مليون جنيه هذا العام، ومتوقع توريق 150 مليون جنيه. مشيرا إلى أن الشركة تتبع ثلاث طرق للتمويل، الأولي التمويلات البنكية بالقروض، والثانية التوريق.. والثالثة التمويل العقاري، للوحدات التي انتهت منها الشركة والثالث وفر للشركة 1.3 مليار جنيه.

شركة فاوندرز Founders

وعن شركة فاوندرز  Founders قال أمين سراج أن الشركة تأسست في النصف الثاني من عام 2020، وتعمل في مجال الاستشارات العقارية، برأس مال 500 مليون جنيه، وتعتبر الذراع التسويقي لشركة هايد بارك العقارية للتطوير، وهي متخصصة في المبيعات والتسويق العقاري للغير، ووضع الخطط التسويقية، وأشار إلي أولي المشروعات التي بدأت بها «جاردينيا سيتي» بالتحالف مع الأهلى صبور، وتعود ملكية المشروع لبنكي الأهلي ومصر.

وأضاف أن إجمالي استثمارات مشروع جاردينيا سيتي تجاوز 28 مليار جنيه، وتبلغ مساحته  513 فدان، وتحتل المباني 20% فقط من إجمالي الكمبوند.

 

مشروع «وصال»

وبالنسبة لمشروع «وصال» يعد مشروع وصال مدينة متكاملة الخدمات، يقع فى الكيلو 30 طريق مصر السويس، علي مساحة أكثر من 800 فدان ويقدم أكثر من 11 ألف وحدة كاملة التشطيب والمرافق وجاهزة للسكن الفوري. وبلغت مبيعات وصال فى عام 2022 و 2023 حوالى 20 مليار جنيه.

 

علاقة شركة "فاوندرز" والأهلي صبور

وعن علاقة شركة "فاوندرز" والأهلي صبور.. قال أن «فاوندرز» شركة مستقلة بذاتها تأسست لغرض التسويق للغير، ومملوكة بالكامل لشركة هايد بارك، والأهلي صبور شركة معروفة للجميع، وعند بداية دخولنا لمشروع جاردينيا كان هناك اتفاق بيننا وبين صبور علي هذا المشروع، حيث كل شركة قدمت افكار مميزة.. وحدث اجتماع بيننا وبين مجلس إدارة البنكين "الأهلي ومصر" تم الاتفاق فيه على اليات التحالف، ليكون هناك اتفاق في التسويق بين فاوندرز والأهلي صبور، مؤكدا العلاقة قوية بين "فاوندرز" وشركة "الأهلي صبور، وقال لو هناك مشروعات جديدة مشتركة تفيد الطرفين فنحن نرحب بالتعاون مرة أخري.

وعن خطة فاوندرز القادمة..  أشار أمين سراج إلي أن الشركة تدرس حاليا ثلاث مشروعات جديدة منها مشروع خارج القاهرة وتحديدا في محافظة دمياط، والمشروع قائم علي أرض الواقع ومع نهاية العام سيتم تسليمه بالكامل، والمشروعين الآخرين في القاهرة، ومملوكة لجهات حكومية، وندرس مع الدولة مشروعات تم تنفيذها ونتفاوض مع المسئولين لتسويق هذه المشروعات، بالتعاون مع شركة "فاوندرز" وسيعلن عنها فور الوصول لاتفاق نهائي.

مشيرا إلى أن  حجم مبيعات هذه المشروعات  قد يتخطي الـ 100 مليار جنيه، و كد أن الشركة تمتلك خبرات جيدة جدا، وتمتلك قاعدة عملاء قوية، وأدوات تسويقية احترافية تنافس كبري الشركات، والنجاح الذي تحقق في تسويق جاردينيا ووصال جعلنا نركز أكثر في هذه الشركة ونطورها لتواكب العصر، وتحقق متطلبات العملاء، مشيرا إلى أن «فاوندرز» حققت مبيعات خلال العام الجاري ما يقرب من 20 مليار جنيه.